رجيم العنب... إخسري ٣ كيلوغرامات خلال ٣ أيام

رجيم العنب... إخسري ٣ كيلوغرامات خلال ٣ أيام

تشهد حميات الفواكه حالياً شهرة كبيرة وانتشاراً واسعاً، كرجيم التفاح والبطيخ والأناناس. لكن ماذا بالنسبة لرجيم العنب؟ فهو من أغنى الفواكه على الاطلاق، وله دور فعال في بناء وترميم الجسم. فكلّ ۱۰٠غرام عنب يحتوي على ٧٥ وحدة حرارية، وكل كوب عصير عنب يحتوي على ۱٥٠ وحدة حرارية.

 

برنامج رجيم العنب

                  

يمتد رجيم العنب على ٣ أيام كحد أدنى. في اليوم الاول، تناولي ٥٠٠ غرام من العنب بأي لون أو نوع، وزيدي الكمية بشكل تصاعدي، حتّى تصبح ٣ كيلوغرامات من العنب كحد أقصى. إلى جانب العنب، يمكنك شرب الماء الساخنة أو الباردة والامتناع عن الكافيين، الفواكه الاخرى وحتى السكاكر. هذا النوع من الفواكه سيكون طبقك الوحيد. لذلك، اهتمي بتنظيف العنب وغسله وتعقيمه قبل الاكل. كما يمكنك تناول ٣ كؤوس من عصيره يومياً، وهو ما يعادل ٥٠٠ وحدة حرارية، على أن يكون هذا العصير خالي من القشور والبذور، وعدم تناول معه طعام آخر.

 

تناولي عنقود كل ساعتين وأعيدي الكرة ٧ مرات تقريباً في اليوم، على أن تأكلي الحبوب مع قشرتها وبذورها، لأنّ جسمك يحتاج إليها. ولكن تراكمها في الامعاء قد يسبب الامساك، فاهرسيها بأسنانك قبل بلعها. ويمكن إستعمال حمية العنب كوسيلة من وسائل تخفيف الوزن، على أن لا تكوني مصابة بالسكري. ولكن لا تطيلي تطبيق هذا الرجيم اكثر من خمسة ايام لكي لا تتأثر صحّتك ابداً، وإذا كان لديكِ أي مشاكل صحّية يجب ان تستشيري طبيبك. 

‪ما رأيك ؟