في فترة الرجيم... هذا ما يمكنكم تناوله للعشاء

في فترة الرجيم... هذا ما يمكنكم تناوله للعشاء

يشدد اخصائيو التغذية على ضرورة ان تكون وجبة العشاء من أكثر الوجبات انخفاضاً بالسعرات الحرارية لأن الحركة بعدها تكون معدومة في كثير من الأحيان، الأمر الذي سيؤدي حتماً الى تراكم الدهون في الجسم. ومن هنا يبحث العديد من الاشخاص الذين يعملون على اتباع حميات غذائية صارمة على تناول وجبات قليلة السعرات الحرارية على وجبة العشاء. وتسهيلاً لهذه المهمة، سنقدم لكم عبر موقع صحتي مجموعة أطعمة صحية لتناولها خلال العشاء.

 

افضل عشاء للرجيم

 

- الأسماك واللحوم البيضاء: انطلاقاً من كمية البروتين العالية الموجودة في الاسماك، وكونها تحتوي على الأحماض الدهنيّة المفيدة لصحة القلب وهي قليلة السعرات الحرارية والدهون، يمكن اعتبار طبق الاسماك من أفضل الأطباق على مائدة العشاء.

 

- الخضروات: سواء أكانت الخضراوات مسلوقة مثل البطاطا أو الجزر أو غير مطبوخة مثل الخيار والبندورة، تعتبر من أفضل الأطباق التي يمكن التركيز عليها في العشاء، كونها تحتوي على نسبة قليلة من السعرات، ونسبة عالية من المياه التي تساعد على حرق الدهون في الجسم.

 

- الفواكه: تمنح الفاكهة على العشاء الشعور بالشبع وتمد الجسم بالفيتامينات، وتحتوي على كميّة قليلة من السعرات الحرارية ما يجعلها من المأكولات الاساسية للحميات الغذائية.

 

- حبوب الشوفان مع الحليب: انطلاقاً من ان الشوفان هو من المصادر الغذائيّة الغنية بالألياف والفيتامينات الضرورية للجسم، يمكن التركيز على تناوله في المساء مع كوب من الحليب الخالي من الدسم، فهو يزيد الشعور بالشّبع.

 

- الخبز الكامل مع الألبان منزوعة الدسم: ان تناول قطعة من خبز الحبوب الكاملة مع القليل من الالبان التي تحتوي على البروبيوتيك تمنح الشعور بالشبع والامتلاء لفترات طويلة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط

 

9 وجبات خفيفة تناولوها ليلاً من دون التخوّف من زيادة الوزن!

اليكم افضل وجبات العشاء الخفيفة

افكار لوجبة عشاء خفيفة وصحية تحضّرينها لافراد اسرتك

‪ما رأيك ؟