كم تخسرين من الوزن إن إعتمدت رياضة نط الحبل؟

كم تخسرين من الوزن إن إعتمدت رياضة نط الحبل؟

رياضة القفز على الحبل تعتبر من أفضل التمارين الرياضية التي تساعد على حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد، وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، تجدين الإجابة عن السؤال الذي تطرحينه حول نط الحبل بيخسس كم كيلو.

 

كم تخسرين من الكيلوغرامات من قفز الحبل؟

 

تساعد رياضة القفز على الحبل على حرق ما يعادل 200 سعرة حرارية لكل 20 دقيقة، لذا فإن قمت بممارسة هذه الرياضة بشكل يوميّ، فيمكنك ان تتوصلي إلى خسارة ثلاثة كيلوغرامات في الشهر الواحد، ما يعتبر مفيداً جداً وذات فعالية رائعة. وفي كل مرّة تزيدين فيها قدرتك على التحمل وسرعتك في القفز، كلما تمكّنت من حرق المزيد من السعرات الحرارية وخسارة المزيد من الكيلوغرامات.

 

أما في ما خص ممارسة هذه الرياضة فهي تقوم على البدء بالقفز لمدة 5 دقائق 3 مرات في الأسبوع، على أن تزيدي معدّل الدقائق في الأسبوع الثاني، لتصلي إلى 10 دقائق، وكذلك دواليك إلى أن تتمكني من القفز لمدة نصف ساعة بكل راحة.

 

ما هي فوائد نط الحبل؟

 

- من الفوائد المختلفة التي توفرها رياضة القفز على الحبل أنها تساعد على شد الجسم ومنع الترهلات، فهي تقوم على تحريك مختلف أعضاء الجسم، بدءاً من اليدين وصولاً إلى القدمين، وبهذه الطريقة تحصلين، بالإضافة إلى الوزن الخفيف، على جسم رشيق ومتناسق.

 

- أيضاً من أبرز فوائد رياضة نط الحبل أنها تساعد على التخفيف من الكسل وتجعل الجسم في حالة من النشاط المستمر نتيجة قدرتها على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، وهذا ما يساعدك على تحسين عملية الأيض لديك، وبالتالي حرق الدهون بشكل كبير وسريع.

 

- كما أن القفز على الحبل يمكن أن يساعدك على التخلص من الإكتئاب والتعب النفسي الناجمين عن السمنة، وبهذه الطريقة تتمتعين بصحة نفسية سليمة وتستعيدين عافيتك الجسدية والنفسية سوياً، ما يقلل من حاجتك إلى تناول الطعام، ويزيد من اندفاعك ونشاطك للقيام بالعديد من الجهود المختلفة. 

 

لمزيد من المعلومات حول فوائد نط الحبل، إليك هذه الروابط:

 

ما هي التمارين التي تناسب شكل جسمك؟ 

هل تريدون زيادة طولكم؟ إليكم التمارين الرياضية التي يمكن ان تساعدكم!

لن تصدقوا مدى فعالية رياضة نط الحبل!

‪ما رأيك ؟