طفلك في شهره الثالث؟ إليك الأطعمة المناسبة له!

طفلك في شهره الثالث؟ إليك الأطعمة المناسبة له!

بلغ طفلك شهره الثالث، وبدأت تتساءلين ما هو النمط الغذائي الذي يمكنك أن تتبعيه له، لذا موقع صحتي يقدّم لك في هذا الموضوع الإجابة التي تبحثين عنها حول سؤال طفل 3 شهور ماذا يأكل؟ لمعرفة المزيد طالعي الأسطر التالية. 

 

ما هو غذاء الطفل في شهره الثالث؟ 

 

- في هذه الفترة من عمر طفلك، لا تتوقفي عن الرضاعة فهي تعتبر اساسية وضرورية جداً له خصوصاً في الأشهر الأولى، لذا لا يجب إهمال هذه الناحية من غذاء الطفل، بل حافظي عليها إلى جانب تقديم بعض الوجبات الجديدة لطفلك. والرضاعة في الشهر الثالث للطفل، لا يجب أن تقلّ عن ست مرات في اليوم الواحد. 

 

- ومن الأطعمة التي يمكنك أن تقدّميها لطفلك في شهره الثالث هي الأطعمة المصنوعة من الطحين والتي تعتبر مغذية جداً للطفل في هذه المرحلة إذ إنه يحتاج إلى المواد الغذائية المتوفرة فيه والتي تمدّه بالقوة والطاقة وتساعده على النمو الصحيح والسليم. 

 

- كما أن هناك وجبات تساعده على التخلص من الإمساك، هذه المشكلة الشائعة لدى الأطفال. فإن كان طفلك يعاني منها، إليك الطعام المناسب له هنا. وهو يعتمد على مغلي القليل من طحين الشعير وتقديمه له لتناوله، ما يساعد على تسهيل المعدة والتخلص من الإمساك.  

 

- هذا ونشير إلى أن من بين الأطعمة التي يمكنك تقديمها لطفلك في شهره الثالث هي الأطعمة المهروسة، لذا كوني مبتكرة في تحضير الأطباق الشهية للطفل، بل كل ما عليك فعله هو سلق بعض الخضار الشهية واللذيذة التي يمكن أن يتناولها الطفل، ومن ثم هرسها جيداً لتصبح أقرب إلى الحساء وتقديمها إلى الطفل. وبما أنه لا يجيد بعد استعمال الملعقة، عليك أن تقومي بإطعامه بهدوء ليعتاد تناول الطعام بطريقة مختلفة عن الرضاعة. 

 

لمزيد من المعلومات حول غذاء الطفل، إليك هذه المواضيع:

 

6 أطعمة لا تقدّميها لطفلك قبل عمر السنة!

أطعمة مغذية قدّميها لطفلك في شهره الرابع!

نصائح مهمة لتجهيز طعام رضيعك في البيت!

‪ما رأيك ؟