كم ساعة مشي تحتاجون لحرق كيلوغرام من وزنكم؟

كم ساعة مشي تحتاجون لحرق كيلوغرام من وزنكم؟

ماريا رعد
كم ساعة مشي لحرق كيلو

تُعدّ التمارين الرياضية جزءاً لا يتجزأ من عملية خسارة الوزن، ومن أنواع الرياضة الأكثر شيوعاً حول العالم هي رياضة المشي كونها متاحة وسهلة لجميع الأعمار فضلاً عن فعاليتها في حرق عدد من السعرات الحرارية. ففي هذا الموضوع من موقع صحتي سنقدم لكم الفترة التي يجب ممارسة فيها رياضة المشي لحرق كيلوغرام واحد من الوزن.


ما هي الفترة التي يجب ممارسة فيها رياضة المشي لحرق كيلوغرام من الوزن؟

أولاً، يجب التنويه الى أن المشي وحده لا يساهم بتحقيق عملية خسارة الوزن، بل الجمع بين نظام غذائي سليم والالتزام بممارسة التمارين الرياضية يؤدي الى النتيجة المرجوة. وذلك يكون عبر التخفيف من كمية السعرات الحرارية المتناولة والقيام بالمشي لفترة لا تقل عن 30 دقيقة يومياً حيث يُجبر الجسم على حرق مخازن الدهون المتراكمة لإمداد الشخص بالطاقة التي يحتاجها فهكذا تتم عملية خسارة الوزن.

أما بالنسبة للفترة فقد تختلف بحسب وزن كل شخص، لكن بشكل عام الكيلوغرام الواحد يتكون من 7000 سعرة حرارية، فاذ كان الشخص يمشي بسرعة متوسطة وأكثر من المتوسط فقد يحتاج الى 20 ساعة مشي لحرق كيلو واحد من وزنه، وعدد الساعات يتوزع تدريجياً على أيام الأسبوع الى حين الوصول للنتيجة. والجدير بالذكر أن كلما ازدادت سرعة المشي وتكررت خلال الأسبوع يقوم الجسم بحرق كمية أكبر من السعرات الحرارية.


ما هي الطرق التي تساعد على تخفيض المزيد من الوزن عبر المشي؟

- انّ زيادة السرعة تعمل على تقليل الفترة اللازمة من المشي للوصول الى الوزن المطلوب.

- انّ حمل الأثقال خلال المشي يزيد من المجهود وبالتالي يتم حرق المزيد من السعرات الحرارية.

- الالتزام بالمشي يومياً لفترة لا تقل عن 30 دقيقة، والحرص على زيادة فترة قليلة مرة تلو الأخرى.

- اتباع نظام غذائي يحتوي على مستوى عالي من البروتين يعزز الشعور بالشبع ويمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها للقيام بالتمارين.


اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

لقراءة المزيد عن حميات صحتي اضغطوا على الروابط التالية:

 
 


‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟