كيف تخسرين الوزن سريعاً بمساعدة الطماطم؟

كيف تخسرين الوزن سريعاً بمساعدة الطماطم؟

إذا كنت تحاولين أن تفقدي وزنك، فلا بدّ أن تولي اهتماماً خاصّاً بنظامك الغذائي الخالي من الدهون المشبّعة والسكريات البسيطة. من هنا، وعلى الرغم من احتوائها على السكر، إن الطماطم مفيدة للرجيم وإذا كنت تتناولين الطماطم أو تفكرين في إضافتها إلى رجيمك الخاص بإنقاص الوزن، يجب أن تعرفي كيفية إدراجها بشكل صحيح وذلك للاستفادة من فوائدها.

 

ما هي فوائد الطماطم للرجيم؟

 

الطماطم تعزز الطاقة

 

من أبرز فوائد الطماطم للرجيم هي تعزيز الجسم مع المزيد من الطاقة التي تجعل الشخص أكثر نشاطاً وملتزماً بروتين التمارين الرياضية. ويعود هذا الأمر إلى احتواء الطماطم على نسبة عالية من البيوتين، وهو ينتمي إلى عائلة الفيتامين B الأساسية القابلة للذوبان. البيوتين هو واحد من "فيتامينات الطاقة" التي وبدونه لا يمكن أن تعمل انزيمات الجسم بشكل جيّد.

 

تعديل مستوى السكر في الدم

 

عند إدراج الطماطم في الرجيم، تعمل على استقرار مستويات السكر في الدم وكبح الشهية ما يجعلك تشعرين بالشبع لفترات أطول. ويرجع ذلك إلى احتواء الطماطم على نسبة عالية من الكروم والألياف، بالإضافة إلى البيوتين. ونتيجة لذلك، إن الطماطم في الرجيم تقضي على تلك التقلبات المزاجية السيئة وتعزّز التركيز، ضعف الذاكرة كما انها تعالج التعرق المفرط، خفقان القلب، القلق الشديد والرغبة الشديدة بتناول الحلويات والسكر.

 

إزالة السموم من الجسم

 

عند تناول الطماطم في الرجيم الخاص بإنقاص الوزن، تعمل على تنظيف الجسم من السموم ما يقضي بدوره على الدهون الموجودة في الخلايا الدهنية. إن هذه الفائدة التي تتميّز بها الطماطم ترجع لغناها بمضادات الأكسدة القوية مثل الفيتامينات A و C، والتي تحمي جسمك من اضرار الجذور الحرة.

 

برنامج رجيم الطماطم

 

اليوم الأول

 

الإفطار: شريحة من التوست مع 40 غراماً من الجبنة قليلة ادسم والطماطم وكوب من القهوة مع الحليب الخالي من الدسم.

الغداء: تناولي 50 غراماً من السباغيتي المسلوقة مع صلصة الطماطم (على النار: إضافة 3 شرائح طماطم متوسطة الحجم، ملعقة من زيت الزيتون مع ، ملعقتين من عصير الليمون الحامض والملح والفلفل الأسود).

العشاء: تناولي سلطة خضار غنية بالطماطم وبصلصة الحامض والزيت أو الخلّ الشهية مع شريحتين من التوست المحمّص.

 

اليوم الثاني

 

الإفطار: شريحة من التوست الأسمر مع 40 غراماً من الجبنة والطماطم والقهوة مع الحليب.

الغداء: شرائح الكفتة (50 غراماً) مع صلصة الطماطم والبطاطا في الفرن (عدم إضافة الزيت أو السمن أو الزبدة فقط ملعقة صغيرة من زيت الزيتون خلال تحضير صلصلة الطماطم تكفي)

العشاء: طماطم مشوية مع الفطر

 

اليوم الثالث

 

الإفطار: تفاحة و75 غرام من الزبادي قليل الدسم.

الغداء: 100 غرام من صدر الدجاج المشوي، والطماطم وبعض أوراق البقدونس لعمل ساندويتش مع الدجاج والطماطم بالخبز الأسمر.

العشاء: خضروات مشوية مثل الكوسا، الباذنجان، الفطر والطماطم) مع القليل من عصير الحامض والملح والفلفل الأسود وزيت الزيتون.

 

إنتبهي

 

هذا الرجيم يساعدك على خسارة كيلوغرامين خلال 5 أيّام.

- لا يجب إتباع رجيم الطماطم لأكثر من أسبوع.

 

لقراءة المزيد عن فوائد الطماطم إضغطي على الروابط التالية:

 

لماذا يجب ان تحرصوا على تناول الطماطم يومياً؟

عصير الطماطم... سرّك الطبيعي لصحة سليمة!

عصير الطماطم... الحلّ الأنسب لفقر الدم

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟