لخسارة الوزن خلال الصيف لا تفوتوا هذه النصائح من صحتي!

لخسارة الوزن خلال الصيف لا تفوتوا هذه النصائح من صحتي!

فصل الصيف على الأبواب ما يتطلب الحصول على جسم متناسق جميل وقوام رشيق، فالصيف يستدعي الرشاقة وتقليل الوزن للظهور بأجمل إطلالة خصوصاً بعد الوزن المكتسب خلال الشتاء.

فالوقت المناسب للتخلص من الوزن الزائد قد حان وذلك من خلال إتباع هذه النصائح البسيطة:

 

الإبتعاد عن المشروبات الغازية والإكثار من المياه!

 

من الضروري التخلص من المشروبات الغازية فهي تحتوي على سعرات حرارية، ومن الأفضل استبدالها بالعصائر الطبيعية. ومن الضروري الإكثار من شرب الماء لأنه خال تماما من السعرات الحرارية ويطفيء بسرعة الاحساس بالعطش والحرارة بصورة أفضل من كل المشروبات المحلاة ما يحافظ على خفض درجة حرارة الجسم في الحر من دون سعرات حرارية إضافية.

 

الإكثار من السلطات 

 

من الجيد تناول السلطات على أنواعها خصوصاً في وجبة العشاء، لأنها تريح الأمعاء وتسهل عملية الهضم. وعندما تشعر بالجوع بين الوجبات تناول الخضراوات كالخس والخيار والجرجير والجزر، وفي أوقات الوجبات تناول الوجبة المطلوبة وقلل من اللحوم والدهون وإبتعد عن السكريات والحلويات.

 

تناول حبات من الفاكهة في الصباح

 

إبدأ نهارك بتناول بعض حبات الفاكهة المنعشة وذلك لكي يحصل جسمك على الطاقة اللازمة للحركة وفي نفس الوقت تقليل كمية الطعام الذي تزيد وزن الجسم، مع الإشارة الى أن بعض الفواكه تكون غنية بالسعرات الحرارية مثل التمر والموز والمانجو والتين ويجب تناولها بكميات محددة.

 

تناول وجبات بأحجام صغيرة  

 

تنخفض الشهية مع ارتفاع درجة الحرارة لذا يجب الإستفادة من هذه الفرصة وتناول وجبات صغيرة الحجم ويمكن الاكتفاء بوجبة صغيرة مثل بعض أنواع الأجبان أو اللبن الزبادي مع الخضراوات الطازجة مع التقليل من كمية الخبز.

 

النوم لوقت كاف

 

أكثر ما يساعد الإنسان للحفاظ على لياقته هو أن يحرص على النوم الكافي، فقد ثبت علمياً أن النوم الكافي يقلل من إفرازات هرمونات الجوع ويقلل شهية الأكل.

 

لعدم إهمال الرياضة اليومية 

 

من الجيد الحفاظ على ممارسة الرياضة بشكل يومي وذلك لمدة 30 دقيقة تقريباً لأن الجسم سيفقد وزنه من خلال ممارسة الرياضة اليومية.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة لانقاص الوزن بسرعة:

 

رجيم البطيخ... خسارة وزن كبيرة في أيام قليلة!

هذه هي قواعد رجيم الربيع لإنقاص الوزن الزائد المتراكم من الشتاء!

نصائح تحقق لك حلم الرشاقة من دون إتباع أي رجيم!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟