لفطور صحي ويساهم في خسارة الوزن.. جرّبوا هذه الوصفات

لفطور صحي ويساهم في خسارة الوزن... جرّبوا هذه الوصفات

في رحلتك نحو خسارة بعض الكيلوغرامات الزائدة، يمكن أن تحدد وجبة الفطور نمطك الصحي لبقية يومك، ومن هنا أهمية هذه الوجبة. إذ يمكن أن يؤدي بدء يومك باستهلاك الأطعمة الخاطئة إلى تضخيم رغبتك في تناول المزيد من المأكولات غير الصحية، بينما يمكن لتناول الأطعمة المناسبة صباحاً أن يحد من حاجتك الشديدة في الأكل ويجعلك تشعر بالشبع حتى وقت الغداء. في هذا الموضوع من موقع صحتي، نقدم إليكم أفكاراً مميزة لفطور صحي ولذيذ للرجيم.

وجبات رجيم للفطور

1

البيض

يشكّل البيض خياراً بسيطاً ومغذياً لوجبة الفطور. فهو مصدر ممتاز للبروتين، ما يساعد على دعم تكوين العضلات. نظراً لأن البروتين يستغرق بعض الوقت للهضم، فإنه يساعدك أيضاً على الشعور بالشبع. لفطور لذيذ، جربوا تناول البيض مع الخبز المحمّص ومجموعة من الخضار.

2

الزبادي اليوناني

يعتبر الزبادي اليوناني خياراً رائعاً إذا كنتم تبحثون عن وجبة إفطار سريعة وهو يحتوي على كمية من البروتين أكثر تركيزاً من الزبادي العادي. بالإضافة إلى ذلك، فهو يحتوي على سعرات حرارية أقل من مصادر البروتين الأخرى، كما أنه مليء بالعناصر الغذائية المفيدة مثل الكالسيوم وفيتامين ب 12 والزنك والبوتاسيوم والفوسفور. جربوا إضافة التوت أو الفاكهة المقطعة إلى الزبادي اليوناني للحصول على مزيد من الألياف والفيتامينات والمعادن.

3

الشوفان

الشوفان هو خيار فطور كلاسيكي ومغذٍ، اذ يحتوي على ألياف فريدة تسمى بيتا غلوكان. لا تساعد هذه الألياف القابلة للذوبان في تقليل مستويات الكوليسترول فحسب، بل تعزز أيضاً الشعور بالامتلاء عن طريق تأخير إفراغ المعدة وتحفيز إطلاق هرمون الامتلاء الذي قد يمنع الإفراط في تناول الطعام. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر الشوفان مصدراً جيداً للحديد وفيتامينات ب والمنغنيز والمغنيسيوم والزنك والسيلينيوم. 

4

بذور الشيا

تحتوي بذور الشيا على نسبة عالية من الألياف، مما قد يساعد في تعزيز الشعور بالشبع وتقليل مستويات الجوع. علاوة على ذلك، بإمكانكم رشّ بذور الشيا على السلطات، في السندويشات، أو صنع بودينغ الشيا عالي البروتين من خلال إضافة بروتين مصل اللبن إلى بذور الشيا وقطع الفواكه وبعض العسل والجوز أو اللوز.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لمزيد من النصائح الغذائية إليكم الروابط التالية:

هل جبن الحلوم جيّد للرجيم؟

هل تبحثون عن وجبات دايت جديدة ولذيذة؟ رافقونا لنعرض مجموعة منها لكم

الفراخ المشوية... هل تعلمون كم تحتوي من السعرات الحرارية؟

 
 

‪ما رأيك ؟