لماذا يفشل الرجيم القاسي؟

لماذا يفشل الرجيم القاسي؟

تتعرض النساء للكثير من الضغوطات اليومية للحفاظ على جمالهن كاللباس والمكياج وطريقة تصفيف الشعر أو العنصر الأهم وهو الحفاظ على جسم سليم وقوام صحي . ولتحقيق القوام الرشيق، يكون الرجيم هو الخيار الاساسي ولكن إن كان قاسياً قد يفشل. فاكتشفي معنا أسباب هذا الفشل من خلال مقال اليوم من صحتي.

 

ريجيم الفجل... لخسارة الوزن بأسرع وقت

 

- الرجيم القاسي يبطىء عملية التمثيل الغذائي

 

يعتمد الرجيم القاسي على قلة كميات الطعام والسعرات الحرارية لخفض الوزن بسرعة كبيرة ولكن بالمقابل يسبب هذا الموضوع بطء عملية التمثيل الغذائي، أي إحراق الجسم للدهون التي تتراكم بسرعة. بحال أوقفت المرأة هذا الرجيم القاسي بسبب عدم قدرتها أو إرادتها على متابعته وفي مرات كثيرة يكون الملل من النظام الغذائي القاسي هو العامل الأساسي سيكسب الجسم وزناً مضاعفاً بسبب الدهون المتراكمة، ويكون قد ذهب تعب المرأة وعذابها سدى.

 

هذه هي طريقة تطبيق الدايت السريع

 

- هاجس الميزان

 

عند اعتماد المرأة على رجيم قاسي يصبح إنقاص وزنها همها الوحيد فيصبح الميزان  صديقها المفضل وهاجسها الأول وأقل زيادة لوزنها تصيبها بالقلق والعصبية. فضلاً عن أن الرقم الذي يعطيه الميزان ليس هو وزنها الحقيقي فإن خسرت من وزنها من دهون الى جانب ممارسة الرياضة ستكتسب العضلات التي بدورها سترفع من وزنها على الميزان إلا أنها شكلياً ستلاحظ الفرق في قياس ثيابها وشكلها على المرآة.

 

ريجيم الشوكولا... للإبتعاد عن السمنة!

 

- عدم تناول وجبة الإفطار

 

إن وجبة الإفطار هي وجبة أساسية لجسم الإنسان من ناحية حصوله على المعادن ودعمه بالطاقة الكافية لإنطلاقه بمشواره اليومي بعد ثماني ساعات من النوم المتواصل. فإن لم يحصل على هذه الوجبة يبدأ بالحصول على طاقته المطلوبة من الأنسجة والعضلات وهذا يؤدي الى عدم قدرته على حرق السعرات الحرارية. على جميع النساء اللواتي يتبعن رجيماً معيناً لإنقاص وزنهن أن يتناولن هذه الوجبة الأساسية مهما كان الرجيم قاسياً وإلا ذلك سيؤثر سلباً على أجسامهن وفشل الرجيم.

‪ما رأيك ؟