لن تتصوري فعالية هذه المشروبات في التخسيس!

لن تتصوري فعالية هذه المشروبات في التخسيس!

هناك عدّة مشروبات تساهم في عمليّة فقدانكِ للوزن الزائد، ومنها ما هو الساخن أو البارد. في السّطور التالية من هذا المقال من صحتي، سنذكر لكِ أبرز هذه المشروبات التي أثبتت النتائج فعاليتها في التخسيس.

 

الشاي الأخضر:

 

فوائد الشاي الأخضر الصحيّة لا تُعدّ ولا تُحصى، سواء في تنقية جسمكِ ونضارة وجهكِ ووقايتكِ من الإصابة بالسّرطان أو حتى في تخفيف نزلات البرد.

 

كذلك،  أثبتت الدراسات أنّه من خلال تناولكِ من 3 إلى 5 أكوابٍ من الشاي الأخضر يومياً ولمدة أسبوع كاملٍ من دون انقطاع، يحرق جسمكِ من 35 إلى 43 في المئة من الدّهون؛ وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة بشكلٍ كبير ما يجعله على رأس قائمة مشروبات الرشاقة والرجيم.

 

الماء المثلج:

 

أسهل مشروب يساعدكِ على فقدانكِ للوزن هو الماء البارد والمثلج؛ فقد أثبتت التجارب العلمية ان تناولكِ لحوالي 10 أكواب من الماء المثلج يومياً، يجعلكِ تخسرين من 250 إلى 500 سعرة حرارية.

 

السبّب في ذلك يكمن في انّه بمجرد تناولكِ لهذا الماء، يقوم جسمكِ بإحراق عددٍ من السعرات الحرارية لتعديل حرارة هذا الماء إلى درجة حرارة جسمكِ العادية، ممّا يترتّب عليه خسارة وزنكِ بطريقةٍ ملحوظة.

 

الحليب خالي الدّسم:

 

انّ الكالسيوم الموجود في الحليب خالي الدسم يعزّز قدرة جسمكِ على مضاعفة كمّية الدهون التي ستخسرينها عند اتّباعك لنظامٍ غذائي معتدل.

 

بتناولكِ لكوبٍ من الحليب خالي الدسم يومياً، قد تخسرين الدّهون من جسمكِ بمعدّل 70 في المئة، أكثر ممن لا يتناول الحليب إطلاقاً.

 

عصير الأناناس والكيوي:

 

انّ تناولكِ لعصير الكيوي والأناناس يومياً لمدة تصل إلى 15 يوماً يساعد جسمكِ، على فقدان حوالي 10 كيلوغرامات مع التزامكِ بالتمارين الرياضية والنظم الغذائية المعتدلة.

 

أمّا عن طريقة عمل العصير، ليس عليكِ سوى ان تمزجي حبتين من الكيوي و5 شرائح من الأناناس في الخلاط، ثمّ تناولي العصير بدلاً من العشاء يومياً واحرصي على عدم إضافة السّكر إلى الخليط.

 

هذه المشروبات الأربعة من شأنها ان تخلّصكِ من الوزن الزائد بوقتٍ قصير.

 

اقرأوا المزيد عن المشروبات المفيدة للتنحيف على هذه الروابط:

 

6 مشروبات لجسم خالٍ من الدهون

هل تعتمدون مشروبات الحمية في يومياتكم؟ 

3 مشروبات كفيلة بتحقيق الرشاقة المطلوبة!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟