ما هي الخطوات الرئيسية التي تساعدكم على بدء رجيم باليو؟

ما هي الخطوات الرئيسية التي تساعدكم على بدء رجيم باليو؟

 خطوات بدء رجيم باليو

يعتمد نظام باليو الغذائي، المعروف أيضاً باسم "حمية رجل الكهف، على تناول أنواع الأطعمة التي كان الانسان البدائي يجمعها ويتناولها. يتكون هذا النظام الغذائي في الغالب من اللحوم والأسماك والخضروات والفاكهة، ولا تشمل الحبوب ومنتجات الألبان والأطعمة المصنعة.

 

خطوات بدء رجيم باليو

خيارات البروتين

عند اتباع رجيم باليو، فإن لحوم الطرائد البرية مثل لحم الغزال هي خياركم الأفضل. في الواقع يجب التركيز على تناول اللحوم الحمراء الخالية من الدهون لأنها توفر لكم الحديد والبروتين، وفي المقابل تحتوي على سعرات حرارية قليلة. تعتبر الدواجن وكذلك الأسماك البرية مصادر جيدة للبروتين.

 

الدهون الصحية

يشجعكم رجيم باليو الغذائي على تناول اللحوم الخالية من الدهون والدهون الصحية. لدمج الدهون الصحية في نظامكم الغذائي، عليكم اضافة زيت الزيتون والأفوكادو الى بعض الأطعمة. يعدّ تحضير مرق العظام أيضاً طريقة رائعة للحصول على أفضل الدهون من نخاع العظام، وهو مكمل رائع لأطباق اللحوم.

 

تجنب منتجات الألبان

عليكم تجنب تناول بعض الأطعمة مثل الحليب والزبادي والزبدة عندما تتبعون رجيم باليو. ان السبب الحقيقي يعود الى ان رجل الكهف الحقيقي لم يقم بتدجين الحيوانات بعد بما يكفي لاكتشاف أي نوع من منتجات الألبان، والجسم لم يتطور في ذلك الوقت لهضم منتجات الألبان.

 

تناول بعض الفواكه

ان الالتزام برجيم باليو يفرض عليكم تناول الفواكه على أنواعها ولكن بإعتدال طبعاً. ومن المهم ايضاً ان تحرصوا على ادراج الفواكه المفيدة والتي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وقليلة السكريات، مثل التوت البرّي.

 

تجنب تناول الحبوب

يفرض رجيم باليو عليكم ايضاً الاستغناء عن الحبوب والبقوليات مثل القمح والجاودار والشعير والشوفان والذرة والأرز البني وفول الصويا والفول السوداني والفاصوليا وفول البينتو والفاصوليا البحرية من نظامكم الغذائي. كما ويجب تجنب السكر الأبيض والدقيق الأبيض بشكل خاص. ركزوا على الكربوهيدرات من البطاطا والبنجر والقرع والجزر.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لقراءة المزيد عن حميات صحتي اضغطوا على الروابط التالية:

 
 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟