ما هي الشروط التي يجب إتباعها في رجيم إزالة الكرش؟

ما هي الشروط التي يجب إتباعها في رجيم إزالة الكرش؟

رجيم لإزالة الكرش

يمكن أن يؤدي تراكم الدهون في منطقة البطن إلى بروز الكرش، ما يُؤثّر بشكلٍ كبيرٍ على شكل الجسم ويمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة. من هنا، يبحث البعض عن بعض الأنواع من الرجيم التي تساعدهم على التخلّص من الكرش والحصول على بطنٍ مسطّح.

 

ما هي مخاطر الكرش الصحية؟

الدهون الحشوية التي تشكّل الكرش، هي طبقة من الدهون أسفل عضلات البطن. نظراً لموقعها في العديد من أعضائكم الحيوية، فإن دهون البطن توفر مصدراً ثابتاً للطاقة ولكنها أيضاً تعرّض الجسم للسموم والهرمونات الضارة. عندما يكون لديكم عدد كبير جداً من الخلايا الدهنية أو عندما تصبح الخلايا الدهنية كبيرة جداً، يمكن أن تفرط في إنتاج السموم التي تزيد من خطر الإصابة بالالتهابات المزمنة والسكري وأمراض القلب والسرطان. هذا هو السبب في أن دهون البطن التي تشكّل الكرش يمكن أن يكون أكثر خطورة من الدهون الموجودة تحت الجلد.

 

رجيم لإزالة الكرش

هناك بعض الشروط التي يجب إتباعها لإزالة الكرش منها:

الإكثار من الألياف الغذائية

تعتبر الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية ضرورية لتعزيز الشعور بالشبع لساعاتٍ طويلة وملىء الأمعاء. إن هذه الاطعمة بالتالي تعزز من الشعور بالشبع لساعاتٍ طويلة وتقلل من الإفراط في تناول السعرات الحرراية الفارغة، ما يساعد في حرق دهون الكرش. من هنا، ركّزوا على الخضروات والحبوب الكاملة وتناولوا كمية معتدلة من الفواكه.

 

التركيز على الاطعمة الغنية بالبروتين

إن البروتين يمكن أن يساعد أيضاً في تعزيز الشعور بالشبع لساعاتٍ طويلة ويمكن أن يمدّ الجسم بالطاقة طيلة اليوم. كما ويمكن لتناول الأطعمة الغنية بالبروتينات أن تساعد على بناء كتلة العضلات والمساعدة على تعزيز قدرة الجسم على التحمّل عند ممارسة الرياضة. يجب تناول اللحوم الخالية من الدهون، الحبوب الكاملة والمكسّرات مثل الفستق.

 

عدم تخطي الوجبات

من المهم التركيز على تناول 3 وجبات رئيسية بالغضافة إلى وجبتين خفيفتين. فالوجبات الرئيسية تمدّ الجسم بالطاقة وتعزز من الشعور بالشبع ما يمنع الإفراط في تناول المزيد من السعرات الحرارية.

 

ممارسة الرياضة

إحرصوا على ممارسة التمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة في اليوم على الاقل. ولا تهملوا ابداً تمارين المعدة التي تساعد كثيراً على التخلص من الكرش.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

المزيد من حميات صحتي عبر هذه الروابط: 

ما هي شروط رجيم التخلص من احتباس الماء؟

كيف يساعدكِ رجيم الأرز التنازلي على خسارة الكيلوغرامات الزائدة؟

بالتفاصيل... رجيم يساعدكِ على تحريك الوزن الثابت!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟