هذه الأخطاء ترتكبونها أثناء الصيام المتقطع تُعيق خسارة الوزن!

هذه الأخطاء ترتكبونها أثناء الصيام المتقطع فتعيق خسارة الوزن!

ماريا رعد
اخطاء الصيام المتقطع

يُعدّ الصيام المتقطع احدى الحميات التي تهدف الى خسارة الوزن، وهو عبارة عن صيام الشخص عن الطعام لفترة من الساعات طويلة من النهار، ويعمل هذا النظام بشكل فعال على حرق الدهون المتراكمة في الجسم خاصةً في منطقة البطن والخصر. لكن ثمة أخطاء يقوم الأشخاص بارتكابها تساهم بإفشال خطة الصيام المتقطع وعدم النجاح في عملية خسارة الوزن. فما هي هذه الأخطاء؟ تعرفوا عليها في هذا الموضوع من موقع صحتي.


أبرز الأخطاء التي تُرتكب خلال اتباع الصيام المتقطع:

- الافراط في تناول الطعام: كما ذكرنا أعلاه، يعتمد هذا النظام على الامتناع عن الطعام لفترة محددة، ثم تناول الطعام بالفترة المتبقية من النهار، فغالباً ما يلجأ الكثيرون للإفراط في تناول الطعام في الفترة المسموح بها وذلك لتعويض فترة الصيام الأمر الذي يجعلهم يفشلون بعملية خسارة الوزن.

- عدم شرب كمية كافية من المياه: تُعتبر المياه جزءً لا يتجزأ من أي نظام غذائي مُتبع، وذلك لأنها تعزز عملية خسارة الوزن وحرق الدهون، فاذ كان الشخص يهمل شرب المياه أثناء اتباع نظام الصيام المتقطع، لن يحصل على النتيجة المرجوّة.

- اختيار خاطئ للأطعمة: قد يلجأ عدداً من الأشخاص بعد مرور ساعات الصيام، الى تناول المأكولات الدسمة والغنية بالدهون كالوجبات السريعة، فيجب الإشارة الى أن تناول هذا النوع من الطعام مع الصيام لساعات لن يساهم بخسارة الوزن، بل يجب اللجوء الى الأطعمة الصحية الغنية بالعناصر الغذائية التي تمد الجسم بالطاقة المناسبة كالخضروات والبروتينات.

- حرمان النفس من الطعام: على عكس ما ذُكر أعلاه، قد يلجأ قسماً اخر من الأشخاص الى اتباع نظام قاسي وتناول كميات قليلة جداً من الأطعمة عند اتباع نظام الصيام المتقطع، الأمر الذي يُفشل النظام، وذلك لأن الجسم بحاجة لعدد من المأكولات والسعرات الحرارية لكي يتمكن من تنفيذ عملية حرق الدهون، لذا يُنصح بتناول الأطعمة باعتدال دون اللجوء للأطعمة الدسمة ولا حرمان الجسم من العناصر الغذائية التي يحتاجها.


كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لقراءة المزيد عن الحميات الغذائية اضغطوا على الروابط التالية:

أخطاء شائعة قد تقعون ضحيتها عند اتباع حمية الصيام المتقطع

تجنّبوا هذه الأضرار الناتجة عن الرجيم القاسي!

مع خسارة الوزن... فوائد كثيرة يقدمها لكِ رجيم قطع السكر عند إتباعه


‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟