هل تسمعين كثيراً برجيم الصيام المتقطع؟ اكتشفي طريقة تطبيقه

هل تسمعين كثيراً برجيم الصيام المتقطع؟ اكتشفي طريقة تطبيقه

تتنوّع الحيل التي جرى اتباعها وما زالت تُتّبع من أجل خسارة الوزن، وهنا يتنافس الجميع خصوصاً النساء على خسارة الوزن في وقت قصير من دون اللجوء إلى الحميات التي تظهر نتائجها بعد وقت طويل.

 

من هنا،  فإن البحث عن الوزن المثالي يستحوذ على عقل كلّ إنسان، ويكون بمثابة الحلم بالنسبة للنساء اللواتي قد يفعلن المستحيل وقد يتبعن أنظمة غذائية مختلفة وقاسية من أجل تحقيق هذا "الحلم".

 

ما هو رجيم الصيام المتقطع؟

 

هو نوع من أنواع الرجيم، تقوم فكرته على ان تتناولي كل ما ترغبين به لمدة 5 أيام في الأسبوع، أما في اليومين التاليين فعليكِ الالتزام بتناول حوالى 500 سعرة حرارية فقط. وبالنسبة للرجال يُسمح بتناول 600 سعرة حرارية؛ حيث لا يعني الصيام هنا الامتناع التام عن الطعام، فيمكنك تناول أكبر قدر من الشاي ولكن من دون حليب وسكر، كما عليكِ الإكثار من شرب الماء في هذه الأيام وذلك لمدّة 6 أسابيع.

 

ماذا نأكل؟

 

يعدّ رجيم الصيام المتقطع من أسهل الطرق لإنقاص الوزن. وحتّى يكون فعّالاً، يجب ألا تقلّ مدة الصيام عن 8 ساعات، كما يجب اتباع نظام غذائي يتضمّن كل العناصر الغذائية وتشمل الكربوهيدرات، البروتينات والدهون والفيتامينات والمعادن.

 

كما يجب الالتزام بتقليل الكربوهيدرات في هذا النظام الغذائي، وتناول في المقابل الكثير من الخضار والفاكهة إضافة إلى شرب الماء بانتظام. ولكن لا تتردّدي أبداً في اللجوء إلى أخصائي تغذية من أجل استشارة دقيقة ومفيدة.

 

فوائد الصيام المتقطع وعيوبه

 

في ما يتعلّق بفوائد الصيام المتقطع، ثبُت انه يخلّص الجسم من السموم المخزنة ويحسّن من أداء الجهاز الهضمي وضبط مستوى ضغط الدم ومستويات الكوليسترول والانسولين في الدم.

 

أمّا عيوبه، فتتمثّل بانه لا يحدد المجموعات الغذائية التي يجب تناولها ولا عدد الوجبات ولا حجم الحصص في كلّ وجبة ولا يتدخّل نهائياً في العادات الغذائية الخاصة، غير ان من يعاني من السمنة ويبحث عن خسارة وزنه، يحتاج بالدرجة الأولى إلى تنظيم نمطه الحياتي والغذائي؛ إذ انه من دون إصلاح هذا الخلل سوف يعود الوزن مرّة أخرى بمجرّد التوقف عن اتباع هذا الرجيم.

 

ليست هذه بدعة جديدة من بدع خسارة الوزن، إنما حيلة يتبعها معظم الأشخاص من أجل خسارة الوزن بطريقة سهلة وسريعة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

اتبعوا رجيم الصيام لتحقيق حلم الرشاقة سريعاً

الرجيم الياباني لوزن مثالي وجسم خال من الدهون

خلال 7 أيام فقط يمكن ان تخسروا الدهون... اكتشفوا الطريقة!

 

 

 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟