هل فكّرتم يوماً أنّ اللوبيا يمكن أن تؤثر على صحّتكم الى هذا الحدّ؟

هل فكّرتم يوماً أنّ اللوبيا يمكن أن تؤثر على صحّتكم الى هذا الحدّ؟

ما الدور المهم الذي تلعبه اللوبيا في صحة الجسم؟ وما دور اللوبيا الخاص بالرجيم؟ الإجابة عن هذه الأسئلة تتوفر في ما يلي من موقع صحتي.

 

فوائد اللوبيا للرجيم

 

من المعلوم أن اللوبيا تقدم عدة فوائد لجسم الإنسان يمكنه أن يستفيد منها لصحته ومن أبرزها إن أراد فقدان الوزن. عليكم أن تعلموا بأن اللوبيا تساعد في عملية التنحيف عبر عدة طرق مطروحة ومن أبرزها تناول كوب من اللوبيا بشكل منتظم في الأسبوع من أجل مساعدة الجسم على التخلص من السعرات الحرارية الإضافية المخزنة فيه. لا ننسى أن اللوبيا هي من البقوليات وفيها نسبة عالية من الألياف التي تمنح الجسم الشعور بالشبع لفترة طويلة مما يؤدي الى تخفيض السعرات الحرارية التي يتناولها الأشخاص. 

 

اللوبيا صحة لقلبكم!

 

من الفوائد العامة الأخرى التي ترتبط باللوبيا هي فوائدها لصحة القلب فهي عند تناولها تحميه من الأمراض المختلفة التي تهاجمه. من الجدير بالذكر هو أنه والى جانب الألياف العالية الموجودة في اللوبيا تضم هذه الأخيرة مركبات لها دور كبير في المحافظة على صحة القلب كما وأنها تحمل نسبة عالية من المغنيسيوم التي تحسّن من وظيفة القلب. تتميّز اللوبيا بخصائصها المهمة في المحافظة على معدل ضغط الدم في الجسم وفيها مجموعة أخرى من العناصر التي تحافظ على مستويات البوتاسيوم والصوديوم بالجسم مما يبعد مشكلة الإصابة بارتفاع في ضغط الدم. 

 

اللوبيا تحمي الجسم من السرطان

 

في اللوبيا نجد مواداً مضادة للأكسدة وهي تحمي خلايا الجسم من التلف ولها دور كبير في المحافظة على صحة الجسم ضد الامراض السرطانية المتعددة والمختلفة فالمواد المضادة للأكسدة فيها تحد من عمل الخلايا السرطانية وانتشارها.

 

اليكم من موقع صحتي المزيد من الحميات الغذائية:

 

للتخلّص من الوزن الزائد... تناولوا هذه الفواكه!

كيف تطّبقين رجيم السعرات الحرارية بالخطوات؟

3 أطباق شهية جداً للرجيم... حضّريها في اقرب وقت

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟