هل فكّرتِ يوماً كيف تؤثر حميتك الغذائية على عظامك؟

هل فكّرتِ يوماً كيف تؤثر حميتك الغذائية على عظامك؟

في كثير من الأحيان نعمد الى اتباع نظام غذائي غير متوازن للتخلّص من الدهون المتراكمة في الجسم ما يؤدي الى خسارة الجيم الكثير من الفيتامينات والمعادن الضرورية ما يؤثر على صحتكم بطريقة سلبية. ومن الأمور التي تتأثر بشكل سلبي هي العظام. ولذلك سنقدم لكم عبر موقع صحتي تأثير الرجيم على العظام.

 

تأثير الرجيم على العظام

 

يجمع الأطباء على ان الكالسيوم هو من الفيتامينات الضرورية لا بل الاساسية ليس فقط من اجل الحفاظ على عظام قوية وصحية، بل أيضاً من أجل تنشيط كهرباء الجسم وبالتالي عضلة القلب، والتي تعتبر المسؤولة عن عمل الأعصاب وجعلها توصل الإشارات والمعلومات، إضافة الى انقباض العضلات.

 

وفي هذا الاطار، يشدد الخبراء على ان الجسم يحتاج ما بين 1000 و1300 مللغرام من الكالسيوم يومياً واي خلل في هذا الاطار سيؤثر حتماً بطريقة سلبية على صحة العظام.

 

ومن هنا يشدد أخصائيو التغذية على ضرورة ان يتوفر الكالسيوم في الوجبات الاساسية لاي نظام غذائي قد يتم الاعتماد عليه، لأن أي خلل في مخزون الكالسيوم في الجسم، قد يؤدي الى لين العظام عند الصغار وهشاشة العظام عند الكبار لا سيّما عند النساء ما يجعل العظام قابلة للكسر عند تعرضها لصدمات.

 

ولتجنب هذه المشكلة، ما عليكم سوى اتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على القدر الكافي من الكالسيوم ان من خلال تناول كوب من الحليب في الصباح والمساء، وتناول الاجبان القليلة الدسم، إضافة الى المأكولات التي تحتوي على نسب من هذا الفيتامين الضروري، من دون أن ننسى ضرورة التعرّض بشكل كافي لأشعة الشمس يومياً ما يزيد من الفيتامين D في الجسم، وبالتالي يحافظ أكثر على صحة العظام وقوتها.

 

اليكم من موقع صحتي العديد من الحميات الغذائية الصحية:

 

تخلّصي من كيلوغرام يومياً مع أسرع رجيم في العالم!

3 أطباق شهية جداً للرجيم... حضّريها في اقرب وقت

كيف تطّبقين رجيم السعرات الحرارية بالخطوات؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟