وجبات تحقق لك الرشاقة من دون الشعور بالجوع

وجبات تحقق لك الرشاقة من دون الشعور بالجوع

إذا كنت تتبعين نظاماً غذائياً خاصاً بهدف إنقاص وزنك، فإن تناول الوجبات الخفيفة هو أمر مهم وضروري كون هذه الوجبات من شأنها أن تعزز مفعول الدايت الذي تتبعينه، كما وأن تشعرك بالشبع بين الوجبتين الرئيسيتين.

 

ولكن الأهم هو أن تحسني اختيار وجباتك الخفيفة التي يجب أن تكون غنية بالقيمة الغذائية، لا تحتوي الكثير من السعرات الحرارية وتلعب دوراً هاماً في تحفيز عملية الأيض. في ما يلي عدد من هذه الوجبات التي نقترحها عليك.

 

وجبة خفيفة من الخضار: يمكنك تحضير طبق سلطة سريع مكوّن من الخضروات الورقية مع الطماطم على سبيل المثال، مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون والخل البلسمي. أم أن تتناولي شرائح الجزر أو الخيار أو اللفت أو الطماطم. فالخضار لا يحتوي دهون ولا سكريات، وهو غني بالألياف التي تساعدك على الشعور بالشبع، وبالمعادن والفيتامينات التي يحتاجها الجسم.

 

وجبة لذيذة من الفواكه: الفواكه الطازجة بدورها قليلة السعرات الحرارية كما أنها تمنحك الطاقة والإحساس بالانتعاش. وهي أيضاً غنية بالفيتامينات والألياف ومضادات الأكسدة التي تحفّز عملية الأيض وتساعد في طرد السموم من الجسم وتساعده على حرق السعرات الحرارية.

 

الحبوب الكاملة أو المكسرات: الحبوب الكاملة غنية بالألياف التي تسهل الهضم وتساعد على الإحساس بالشبع، كما أنها لا تحتوي نسبة عالية من النشويات والسكريات مقارنة مع الحبوب المكررة والمصنعة.

لذلك يمكن أن تكون الوجبة الخفيفة عبارة عن شريحة خبز مصنوعة من القمح الكامل مع قطعة جبن قليل الدسم وحبة مع الخيار أو الخس. كما يمكن أن تتناولي الإدمامي أي حبوب الصويا، أو الترمس أو وجبة خفيفة من الشوفان أو من الفوشار المصنوع في المنزل مع القليل من الزيت.

 

المكسرات: أما المكسرات فهي تعطيك دفعة من الطاقة وتشعرك بالشبع لمدة طويلة، ولكن اختاري المكسرات المشوية وليس المقلية، على أن لا تتجاوز الوجبة الخفيفة العشر حبات من اللوز أو الجوز.

 

الزبادي أو العيران: الزبادي الخالي من الدسم هو نوع من الوجبات الخفيفة الممتازة كونه يحتوي نسبة عالية من البروتين كما أنه يحفّز عملية الأيض.

 

إقرئي المزيد عن طرق خسارة الوزن:

 

3 تحديات ستواجهكم حتماً أثناء إتباعكم الحميات الهادفة الى خسارة الوزن!

كيف يساعدكِ رجيم الكورن فليكس على خسارة الوزن؟

فوائد الرمان في خسارة الوزن وحرق الدهون ستدهشكم حتماً!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟