4 نصائح ذهبية لزيادة الثقة بالنفس... طبّقوها من اليوم!

4 نصائح ذهبية لزيادة الثقة بالنفس... طبّقوها من اليوم!

لطالما كانت الثقة بالنفس من أهم العوامل في تحقيق النجاح بمختلف المجالات الحياتيّة. ولكن بالمقابل قد نُصادف الكثير من الظروف، المواقف وحتى الأشخاص الذين قد يؤثّرون على ذلك. لذا هناك بعض الإستراتيجيات التي يمكننا من خلالها بناء شخصية قادرة على مواجهة تلك الأمور وبالتالي يمكننا زيادة الثقة بالنفس مثل التفكير الإيجابي، تحديد الأهداف، العناية بالصحة الجسديّة والنفسيّة أيضاً.

نصائح تُساعد على دعم الثقة بالنفس

1

لا للمقارنة:

ليس من المطلوب منك ان تشبه أحد لا بالشخصية ولا بطريقة التحدّث والتصرّف وحتّى بالشكل! من هنا، من المهم جداً الإبتعاد كلياً عن مقارنة نفسك بالآخرين، وعدم مقارنة أعمالك أو إنجازاتك الصغيرة بمن حولك. بل على العكس، ركّز على نفسك وكل إهتماماتك لتحقيق الأفضل.

2

حدّد نقاط قوتك ومواهبك الفريدة:

كل شخص يمتلك مواهب معيّنة وبالتالي تظهر نقاط القوّة تدريجياً في شخصيته، لذا مع تنمية هذه القدرات والنشاطات سينعكس ذلك أيضاً على الثقة بالنفس بشكٍ إيجابي.

3

إبتعد عن ما ومن يُدمرك:

إنّ الراحة النفسية من العوامل التي تعزز من الثقة بالنفس أيضاً، ولكن لا مفر من المواقف المزعجة أو إنتقادات بعض الأشخاص من حولك!
ولكن كل ما عليك فعله هو الحفاظ على من يدعمك ويساعدك على تحقيق أهدافك وليس العكس فأنت بحاجة لبناء علاقات إيجابية. وإذا هناك بعض التصرفات أو الأمور المحيطة بك والتي تؤثّر عليك سلباً، إعمد الآن على التخلي عنها.

4

التحدث مع النفس بإيجابية:

يؤكد عدد كبير من الخبراء في مجال تطوير الذات والحياة أنّ التحدّث مع النفس بإيجابية يُساعد على بناء قدرات عالية وإنجازات أكثر، وذلك يعني ثقة بالنفس.
لذا عند الشعور بإنزعاج أو بتعبٍ وضعف، باشروا بالتحدّث مع النفس بإيجابية مع العودة الى الأفكار الجميلة، الإنجازات التي تمكنتم من تحقيقها، الأماكن المميّزة بالنسبة لكم...

لديكم تساؤلات حول المشاكل أو الاضطرابات النفسية؟ الأخصائيون يمكن أن يجيبوا عنها من خلال استشارة الكترونية تحجزونها عبر موقع www.sohatidoc.com

المزيد من النصائح المفيدة لكم عبر الروالبط التالية: 

كيف توازنون ما بين حياتكم العملية والشخصية؟

كيف يمكن أن يؤثر الافراط في استخدام التيك توك على صحّتكم النفسية؟

أي تمارين يمكن أن تساعدكم على تحسين نوعية نومكم؟

‪ما رأيك ؟