الفيتامين د هام جداً لأطفالكم!

الفيتامين د هام جداً لأطفالكم!

من المهم أن نعلم بأن الفيتامين د هام جداً للاطفال لأنه يعود على صحتهم بشكل إيجابي ومن الضروري تأمينه لهم ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم أهمية الفيتامين د للاطفال وفوائده المتعددة فقدموه لهم بانتظام.

 

أهمية الفيتامين د

 

يعد الفيتامين د من أهم الفيتامينات لجسم الإنسان لأنه ينظم استقلاب المعادن في الجسم ويوازن عنصر الكالسيوم فيه وهو مهم بشكل كبير للعظام لأنه يمدها بالمعادن ويطور الهيكل العظمي كما وأنه مهم لصحة الأسنان وقوتها ويجب أن يكون دائماً ضمن مستوياته الطبيعية في الجسم وبخاصة عند الأمهات الحوامل لأنه إن نقص قد يؤدي الى إصابة المولود بالكساح أم بلين العظام كما يكون حجم الطفل عند الولادة أقل من الحجم الطبيعي. الفيتامين د ينمي عظام الأطفال بشكل سليم ويقوي أسنانهم ويقلل من خطر إصابته بهشاشة العظام على المدى البعيد. 

 

فوائد فيتامين د للاطفال

 

الفيتامين د ضروري لصحة الأطفال لأنه يقيهم من الإصابة عدة أنواع من السرطانات كما أنه يحمي الأطفال من الإصابة بمرض السكري من النوع الأول لدوره الكبير الذي يلعبه في الحفاظ على مستويات الأنسولين. يحمي الفيتامين د الجسم من الأمراض المناعية الذاتية وأمراض المناعة الذاتية وهي تلك الأمراض حيث يبدأ الجسم بإفراز أجسام مضادة تعمل على مهاجمة أجهزة الجسم نفسه كمرض الروماتيزم. هذا ويعزز الفيتامين د من مناعة الجسم وينظم عمل الجهاز المناعي. 

 

كيف يمنح الفيتامين د للأطفال؟

 

يمكن تعريض الطفل لأشعة الشمس بشكل يومي قبل الساعة العاشرة صباحاً وبعد الساعة الرابعة وهو مكشوف الذراعين والأرجل ويمكن تناول الفيتامين عن طريق النقاط أو المكملات الغذائية وبالطبع يمكن الحصول عليه من الأغذية التي تحويه.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن أهمية فيتامين د من خلال موقع صحتي:

 

الفيتامين د... عنصر اساسي لحملك

ما هي فوائد الفيتامين د لحديثي الولادة؟

احذروا نقص الفيتامين د للحفاظ على صحة القلب

‪ما رأيك ؟