للرجل هكذا تتخلّص من مزاجك السيء خلال العزل المنزلي!

للرجل... هكذا تتخلّص من مزاجك السيء خلال العزل المنزلي!

مزاج الرجل السيء خلال العزل المنزلي

يفرض العزل المنزلي في زمن تفشّي فيروس كورونا المستجدّ، حالةً نفسيّة سيّئة خصوصاً مع مرور الوقت وتوقّف البعض عن العمل وزيادة حاجات أفراد العائلة بالتزامن مع البقاء في المنزل، إضافة إلى الضّغوط المعيشيّة والإقتصاديّة التي يعيشها الناس في مختلف بلدان العالم.

كلّ هذه الأمور تنعكس سلباً على مزاج الرّجل بشكلٍ خاص، وهو ربّ العائلة الذي تقع على عاتقه أهمّ المسؤوليّات في ظلّ عدم قدرته على تلبيتها.

نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي بعض النّصائح الفعّالة التي تساعد الرّجل على التخلّص من المزاج السيّء خلال فترة العزل المنزلي.

 

الحوار الهادئ والصريح

 

يُنصح بالتحدّث بصراحةٍ بالموضوع الذي يسبّب المزاج السيّء بصوتٍ مرتفع، وهنا يأتي دور الشريك في تفهّم الأمر ومحاولة تهدئة الزوج قدر الإمكان. فمشاركة المشاكل مع الزوجة من شأنها أن تخفّف من الضغط عن كاهل الزوج، وبالتالي تحسين المزاج.

 

تناول الطّعام الصحّي

 

للحفاظ على الصحّة خلال فترة العزل المنزلي، يُنصح باتّباع نظامٍ غذائيّ صحّي ومتوازن يعتمد على العناصر الغذائيّة الهامّة والضروريّة للجسم من خلال التركيز على تناول الخضار والفواكه والتقليل من المقالي والسكريات واللحوم المصنّعة وكلّ الأطعمة التي قد تؤثّر سلباً على الصحّة.

مع الإشارة إلى أنّ النّظام الغذائي الصحّي يساهم بشكلٍ كبير في تحسين المزاج بشكلٍ عام.

 

ممارسة التّمارين الرياضيّة

 

يمكن وضع جدولٍ رياضي والإلتزام به أثناء فترة العزل المنزلي في محاولةٍ لتحسين المزاج، وذلك من خلال القيام ببعض التّمارين الذي يتشابه تأثيرها مع تأثير مضادات الإكتئاب؛ من خلال تنشيط الدورة الدمويّة في الجسم ومساعدته على الإسترخاء والهدوء والتخلّص من الضغط العصبي.

 

الحفاظ على الإيجابيّة

 

لا يكفي الحديث بصوتٍ مرتفع مع الزوجة من أجل التخلّص من المزاج السيّء، حيث أنّ الأساس يكمن في محاولة الحفاظ على الإيجابيّة أثناء التحدّث مع الذات والتفكير.

إذ يمكن أن يساعد التحدث الذاتي الإيجابي على تحسين الحالة المزاجيّة عند الشعور بالإنزعاج، من خلال مواجهة السلبيّة التي قد تسيطر على الدماغ وتزيد من الشعور بالقلق والتوتّر.

 

إضافة إلى النّصائح المذكورة، يمكن التواصل مع الأصدقاء عن طريق وسائل الإتصال للحفاظ على العلاقات الإجتماعيّة والتلهّي بالأمور الإيجابيّة والإبتعاد عن أولئك الذين يبثّون الطاقة السلبيّة. 

 

إليك المزيد من النصائح للحفاظ على صحتك النفسية في العزل المنزلي: 

 

طرق ستساعدك على التخلص من العصبية الزائدة خلال العزل المنزلي!

نصائح عملية لمحاربة الاكتئاب بسبب العزل المنزلي

اضطرابات نفسية شائعة خلال فترة العزل المنزلي

‪ما رأيك ؟