5 أنواع عدوى تنتقل اليكم عن طريقة العلاقة الحميمة!

5 أنواع عدوى تنتقل اليكم عن طريقة العلاقة الحميمة!

انواع العدوى المنقولة جنسياً

يتعرّض الانسان في حياته للعديد من أنواع العدوى التي تصيبه وتسبّب له أعراضاً متنوّعة. لكن بعض أنواع هذه العدوى تنتقل عن طريقة العلاقة الحميمة حصراً، وسنكشف لكم في ما يلي عن 6 أنواع من هذه العدوى.

 

1- السيلان: هذه الحالة هي عبارة عن عدوى بكتيرية تنتقل من خلال الإتصال الجنسي. وهي تؤثر على مناطق مختلفة من الجسم منها الجهاز التناسلي لدى المرأة أو الرجل، الفم والحلق، منطقة الشرج.

 

2- المتدثرة: هي عدوى بكتيرية تنتقل من خلال الإتصال الجنسي. لا تؤدي غالباً الى أعراض واضحة، لكن مع تكاثر البكتيريا وزيادة العدوى يشعر الشخص بالألم اثناء التبوّل والشعور بالألم اثناء الجماع.

 

3- الزهري: هذه الحالة تسبّبها جرثومة تنتقل من خلال الإتصال الجنسي، وتظهر أعراضها عبر ظهور قرحة جلدية بالاضافة الى طفح جلدي، حمى وهبوط في الوزن.

 

4- الهربس التناسليّ: هذه العدوى تؤدي الى ألم وحكّة حول الاعضاء التناسلية، بالاضافة الى قرح مؤلمة ناتجة عن تمزق البثور، وصولاً الى الشعور بالألم اثناء التبوّل.

 

5- التهاب الكبد: وهي من أخطر العدوى بسبب الإتصال الجنسي حيث يمكن أن تسبب بتلف الكبد اذا لم تتمّ المعالجة مبكراً.

  

علامات مشتركة ما بين انواع العدوى الجنسية

يمكن ألا تنتج أي أعراض بسبب هذه العدوى الا أن هناك البعض العلامات التي غالباً ما تكون شائعة ومشتركة: الطفح الجلدي بخاصة حول الفم أو المهبل أو العضو الذكري، احمرار المهبل، اصفرار الجلد، الألم والحرقة أثناء التبول، النزيف المهبلي خارج الدورة الشهرية، الحكة الشديدة في المهبل أو القضيب.

في الختام، عند ملاحظة أي أعراض أو مؤشّر لإصابتك بعدوى جنسيّة، فيجب علاجها فوراً لعدم تطوّر حالتك، ولعلاج هذه العدوى المنقولة جنسيّا فيحب استشارة الطبيب الذي سيصف المضادات الحيوية المناسبة لحالة المصاب وبالكمية المحددة له.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

لقراءة المزيد من المعلومات عن العدوى الجنسية:

تنبهي الى مخاطر العدوى الجنسية المنقولة خلال الحمل!

السيلان الجنسي... لا ممارسة للجنس قبل العلاج!

كيف ينتقل فيروس الأيدز إلى أطفالكم ؟

‪ما رأيك ؟