6 نصائح مفيدة للعناية بالمنطقة الحميمة عند الرجل

6 نصائح مفيدة للعناية بالمنطقة الحميمة عند الرجل

انطلاقاً من ضرورة الحفاظ على النّظافة الشخصيّة، لا بدّ من العناية بالمنطقة الحميمة بشكلٍ مستمرّ للوقاية من الإصابة ببعض الأمراض والالتهابات والعدوى. نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي بعض النّصائح المفيدة التي يُمكن اتّباعها من أجل العناية بالمنطقة الحميمة.

 

استخدام الصابون الخالي من العطور

 

يُنصح بالابتعاد بشكلٍ قاطع عن الصابون الذي يحتوي على موادٍ معطّرة؛ لأنّه غالباً ما يتسبّب بحدوث حساسيّةٍ للجلد كما أنّه يحتوي على موادٍ قويّةٍ لا تتناسب مع تنظيف الأعضاء التناسليّة.

 

لذلك، يُفضّل استخدام الصابون الخالي من العطور والحرص على الاستحمام بشكلٍ منتظم وغسل الأعضاء التناسليّة جيّداً بالماء الدافئ، لتجنّب حدوث حروقٍ أو تهيّجٍ للعضو الذكري.

 

الاهتمام بنظافة الجهاز التناسلي

 

أثناء غسل العضو الذكري، يجب فرك الصابون عليه وعمل رغوة وتوجيهها إلى الخصيتين، وكذلك العضو.

 

ولا بدّ من تنظيف أسفل القلفة بحيث يتمّ سحبها برفق، وبعد الانتهاء من تنظيفها يتمّ إرجاعها إلى مكانها بلطف.

 

تجنّب الإفراط في غسل العضو الذكري

 

يُفضّل تفادي غسل العضو الذكري بطريقةٍ مفرطة؛ وذلك لأنّ كثرة غسله من الممكن أن تؤدّي إلى التّعب والتهيّج والشّعور ببعض الآلام.

 

تجفيف المنطقة الحساسة بعد غسلها

 

من المهمّ جداً الحرص على تجفيف المنطقة الحساسة جيّداً بعد غسلها وبعد الاستحمام بشكلٍ عام، وذلك لأنّ البكتيريا تنشط في البيئة الرّطبة وقد يُسبّب عدم التّجفيف الحكّة المزعجة والتهيّج.

 

اختيار درجة حرارة الماء المناسبة

 

يجب الاستحمام باستمرارٍ مع اختيار درجة حرارة الماء المناسبة ويُشار هنا إلى ضرورة أن تكون معتدلةً، حتّى لا تحرق الجلد أو تسبّب له أيّ مشاكل ويُفضّل أن تكون الماء دافئةً لأنّها الأفضل في عمليّة التنظيف والتخلّص من البكتيريا.

 

استخدام مستحضرات العناية الشخصيّة

 

يُمكن استخدام بعض المساحيق لترطيب الجلد شرط تجنّب عدم دخول أيّ شيءٍ إلى مجرى البول.

 

و قبل البدء في استخدام أيّ مستحضرات من هذا النّوع، لا بدّ من اختبار عدم حدوث تهيّجٍ أو حساسيةٍ للبشرة بسبب هذه المواد، ويُفضّل التبوّل وغسل العضو الذكري بعد الانتهاء من العلاقة الجنسيّة لأنّ هذا يُساعد في التقليل من الإصابة بالفطريات والعدوى وأيّ أمراضٍ أخرى، من خلال التخلّص من الجراثيم سريعاً.

 

لا يجب أن ينشغل أيّ شخصٍ عن الاهتمام بنظافته الشخصيّة خصوصاً من جهة العناية بالمنطقة الحميمة لأنّها الأكثر حساسية على الإطلاق.

 

لقراءة المزيد عن النظافة الشخصية إضغطوا على الروابط التالية:

 

للمتزوجين فقط... إرشادات حول النظافة الشخصية بعد العلاقة الحميمة!

للرجل فقط... 5 قواعد للحفاظ على النظافة الحميمة

اتبع هذه النصائح للحفاظ على النظافة الشخصية!

‪ما رأيك ؟