إليكِ بعض النصائح المهمة عند تنظيف وجه طفلك...فلا تهمليها!

إليكِ بعض النصائح المهمة عند تنظيف وجه طفلك... فلا تهمليها!

 نظافة وجه الطفل

تعتبر نظافة وجه الطفل من بين الأمور المهمة جداً التي يجب ان تهتمّ بها الأم، وأن تخصص لها وقتاً في اليوم. فوجه الطفل يمكن ان يكون عرضةٍ لمشاكل جلدية عديدة، بالإضافة إلى تراكم الأوساخ والبكتيريا بسبب الجوّ أو اللمس أو حتى التقبيل. ولكن، كيف يمكن أن تنظفي وجهك طفلك بالطريقة الصحيحة؟

 

نظافة وجه الطفل

من المهم جداً تنظيف وجه الطفل يومياً، ولكن هناك بعض الطرق المهمة للقيام بذلك التي يجب أن تركزي عليها.

- أولاً، لتنظيف وجه طفلك، عليكِ أن تحضري وعاءاً من الماء الفاترة وأن تغمسي فيها قطعة من القطن الناعمة، أو منشفة ناعمة وتمسحي بها وجه الطفل. ويمكنك استخدام المستحضرات المخصّصة لتنظيف بشرة وجه الطفل والتي تقدّمها الماركات العالمية المصمّمة للأطفال مثل:

* MUSTELA FACIAL CLEANSING WIPES وهي مناديل مخصصة لتنظيف وجه الطفل

* MUSTELA STELATOPIA CLEANSING CREAM وهو كريم منظف ملائم للجسم والوجه ايضاً

- ثانياً، عليكِ أن تعلمي أن تنظيف الوجه يبدأ من جبهة طفلك وصولاً إلى الأنف، الخدين، الفم وأخيراً الذقن. أما بالنسبة للعينين، فمن الضروري أن تحرصي على تمرير القطنة المبللة من الجهة القريبة من الانف نحو جهة الأذنين وبرفقٍ تام. تذكري أن القيام بهذه الطريقة بشكلٍ عكسي يمكن أن يسبب إنسداد القناة الدمعية. كمت ومن الضروري ان تقومي بتغيير القطنة من عين لأخرى، تفادياً لإنتقال البكتيريا في ما بينهما.

- أما بالنسبة لتنظيف الأذنين، يمكن تنظيفهما بعد إنتهاء حمام الطفل، وقبل أو بعد تنظيف الوجه. ولتنطيف الأذنين، أنتِ بحاجة إلى اعواد القطن المخصصة للأذنين، وبالتحديد تلك الخاصة بالأطفال والتي تتميّز بنظام من الأمان يمنع دخول القطنة بأكمله أذن الطفل. ولكن قبل استحمام الرضيع، يجب تمرير قطعة صغيرة من القطن على أذنيه كشكلٍ من لتنظيف الأولي، ثم تنظيف المستوى الظاهر من الأذن برفق، وبعدها يمكنك الإنتقال إلى الجهة الخلفية من الأذنين.

- ولا تنسي أبداً ان تنظفي فم طفلك بعد الأكل أو الرضاعة، ما يمنع تراكم البكتيريا وكافة المشاكل الجلدية الأخرى.

 

لقراءة المزيد حول صحة الرضيع إضغطوا على الروابط التالية:

هل يشعر طفلكِ بالجوع بسرعة؟ إليكِ ما يجب أن تعرفيه!

الشرقة أثناء الرضاعة... لمَ تحدث؟ وكيف يُمكن تجنّبها؟

كيف تتعاملون مع مشكلة الإمساك عند طفلكم المولود حديثاً؟

 
 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟