ما أهمية التوافق بين الزوجين؟

ما أهمية التوافق بين الزوجين؟

التوافق بين الزوجين أساسي في العلاقة ومن المهم ان يحافظا عليه طيلة فترة الزواج لأنه يساهم في بناء حياة سعيدة وثابتة، نحن اليوم من خلال هذا المقال من صحتي سنقدم لك أنواع التوافق بين الزوجين والعوامل التي تساهم في إتمامه.

 

ما نوع التوافق بين الزوجين؟

 

نجد نوعين من التوافق بين كل زوجين، فالاول هو التوافق التام بين الرجل والمرأة أي التطابق التام بمعنى أن الإثنين يحملان الصفات نفسها والطباع عينها والعادات نفسها ايضاً، أي في هذه الحالة يتطابق الثنائي في كل شيء. أما التوافق الثاني هو توافق الملائمة أي يكمل الزوجان بعضهما في الطباع أي يكون بينهما طرف قوي في العلاقة الزوجية بأمر معين وطرف آخر قوي بأمر آخر ومن هنا يكملان بعضهما. 

وبالمجمل يجب ان تكون العلاقة بين الزوجين خليط من التوافق والملائمة أي أن يتفقا على أمور أساسية وأولها نظرتهما معاً الى الحب. والتوافق في الزواج مهم ومن الواجب ان يكمل الزوجان بعضهما لأن هذا الامر هو من أساسيات الزواج وعلى كل منهما أن يعلم نقاط الضعف عند الآخر لكي يعمل معه على تحسينه وإياه والسخرية منه لأن هذا الأمر يودي بالعلاقة الى جدار مسدود. من خلال التوافق يقوي الزوجان كل منهما الآخر ويبنيان حياتهما الزوجية على أسس متينة وحصينة. 

 

أهم العوامل التي تساهم في التوافق بين الزوجين

 

نجد عدة عوامل أساسية مسهمة في التوافق بين الزوجين ومن اهمها الثقافة التي اتخذاها في حياتهما مع خلفيتهما الاجتماعية والاقتصادية بالطبع الى جانب التعليم والمهنة التي يتقنها كل منهما والطموح الذي يصبيان اليه في الحياة مع الذكاء العاطفي الذي يتمتعان به بصورة عامة.

 

اليكم المزيد من طرق تعامل الزوجين خلال العلاقة من موقع صحتي:

 

كيف يمكن امتصاص الغضب بين الزوجين؟

لا تستمعوا الى هذه النصائح السيئة عن العلاقة الحميمة!

العلاقة الحميمة... دواء لعدد كبير من الأمراض!

‪ما رأيك ؟