كيف يمكن علاج إرتخاء العضو الذكري؟

كيف يمكن علاج إرتخاء العضو الذكري؟

 علاج ارتخاء العضو الذكري

يعتبر إرتخاء العضو التناسلي من بين المشاكل الشائعة التي يعاني منها الرجال. فارتخاء العضو هي عبارة عن عدم القدرة على الانتصاب أو الحفاظ عليه، بالرغم من التعرّض للمثيرات وخلال العلاقة الحميمة.

هناك مجموعة متنوعة من خيارات العلاج المتاحة لارتخاء العضو التناسلي أو ضعف الانتصاب، والتي سيشرحها لك طبيبك. يعتمد علاجك على سبب الضعف الجنسي وعمرك وصحتك.

 

علاج ارتخاء العضو الذكري


الأدوية عن طريق الفم

الفياجرا، وغيرها من الأدوية عن طريق الفم التي تمت الموافقة عليها من قبل إدارة الغذاء والدواء (FDA) تساعد على علاج الضعف الجنسي وارتخاء العضو الذكري. فهي تأتي على شكل حبوب ويجب أن تؤخذ عن طريق الفم.

منذ تقديمه في عام 1998 ، أصبح الفياجرا الدواء المفضل لعلاج الضعف الجنسي. عندما يتم تحفيز الرجل عن طريق الاتصال الجنسي، يتم إطلاق مواد كيميائية مثل أكسيد النيتريك في الأطراف العصبية، مما يؤدي إلى استرخاء عضلات العضو الذكري الملساء، مما يساعد على تعزيز الانتصاب. ويشارك في هذه العملية مركب يسمى أحادي فوسفات جوانين الحلقي (cGMP)، أمّا و بعد حدوث الانتصاب، يقوم إنزيم يسمى phosphodiesterase-5 (PDE-5) بتحطيم cGMP ويعيد العضو التناسلي إلى الإرتخاء. الفياجرا تعمل على تحسين استرخاء العضلات وانتصابها عن طريق عرقلة عمل PDE-5، والذي يسبب زيادة في مستويات cGMP في العضو الذكري.

 

حقن العضو الذكري

حقن العضو الذكري هي خيار آخر لعلاج ارتخائه عندما تكون الأدوية عن طريق الفم غير فعّالة. على الرغم من أن فكرة إدخال شيء ما في العضو الذكري ربما تكون غير جذابة، إلا أنها تفيد كثيراً في الكثير من الحالات.

يجب أن يتلقى الرجل التدريب والتعليم المناسبين من قبل الطبيب قبل البدء في العلاج بالحقن في المنزل. الهدف من دواء الحقن هو تحقيق الانتصاب الذي يدوم لممارسة الجنس، ولكن ليس لفترة طويلة ولا يسبب الألم. يجب أن تعطى الحقن بكميات مناسبة مع التقنية المناسبة لتقليل خطر تندب القضيب أو priapism.

 

جراحة ترميم العضو الذكري الوعائية

يوصى بالجراحة الوريدية للعضو الذكري فقط للشباب الذين يعانون من الضعف الجنسي نتيجة التسرب الوريدي الخلقي أو المؤلم للقضيب. يتم تنفيذ الإجراء لتحسين حبس الدم في القضيب، وتحسين قدرة الرجل على الحصول على الانتصاب والحفاظ عليه. تتضمن جراحة الشرايين القضيبية عموماً تجاوز الشرايين المسدودة عن طريق نقل الشريان من خلف عضلات البطن إلى الشريان القضيبي. هذا يخلق طريقاً إلى العضو الذكري يتخطى منطقة الانسداد، مما يعوق تدفق الدم إلى العضو الذكري.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية: 

لن تتصوّري مدى أهمية الرغبة الجنسية في العلاقة الزوجية!

كيف تؤثر الرغبة الجنسية على السعادة الزوجية؟

تعرفي على 6 طرق طبيعية تحارب تراجع الرغبة الجنسية عندكِ!

 

 

‪ما رأيك ؟