أهم النصائح العملية للتخلص من الصمت الزوجي

أهم النصائح العملية للتخلص من الصمت الزوجي

الصمت الزوجي أو ما يعرف بالخرس الزوجي مشكلة شائعة قد تواجه الكثير من الأزواج الذين قد مرّ على زواجهم بعض الزمن ويعود ذلك الى كون الإثنين تحت سقف واحد لمدة طويلة ومعاناتهما من الضغوطات اليومية الكثيرة لذلك يبدأ الحوار بينهما بالاضمحلال حتى يصل كل منهما الى حائط مسدود بشأن فتح حوار مع الشخص الآخر بسبب مرور فترة زمنية كبيرة على القيام بذلك، لهذا في هذا المقال من صحتي سنساعدكم على التعرف على كيفية التعامل مع الصمت أو الخرس الزوجي.

 

نصائح مفيدة للتخلص من مشكلة الصمت الزوجي

 

- يجب على المرأة أن تكون هادئة وتستعمل أنوثتها لجذب انتباه الرجل وبخاصة استعمال صوتها المنخفض أثناء الحوار وعليها أن تتجنب ترداد الكلمات الجارحة وذلك لتفادي التوتر العصبي والنفسي.

 

- مهما كانت المشكلة بين الزوجين لا يجب أن يتدخل الأهل في المشاكل بينهما وفي خلافاتهما أكانت صغيرة أم كبيرة لأن هذا الأمر قد يجعل أحد الشريكين أكثر عناداً ما قد يزيد المشكلة سوءاً.

 

- لا يجب أن يتعامل الزوجان بمبدأ العناد أو مبدأ الإنكسار أي فعل أشياء للشريك الآخر وانتظار مقابل في مكان ما أو في موقف ما وجعل الشريك يشعر بالاحترام من قبل الطرف الآخر.

 

- لا يجب تبادل المشاكل أو الحديث عن أشياء سلبية في أوقات حرجة أو حساسة مثلاً بعد عودة أحد الشريكين من العمل أو بعد انتهاء الزوجة من تنظيف المنزل أو تدريس الأطفال لانه من المحتمل أن تكون ردة الفعل عصبية بسبب الضغوطات المتراكمة، لذلك من الأفضل الانتظار أو التناقش بهذه الأحاديث ربما قبل الخلود الى النوم.

 

- يجب أن يتمتع الزوجان بثقة في النفس وثم بثقة في الشريك الآخر لأن الشك والصمت على الموضوع وعدم مناقشة هذه الأمور مع الشريك الآخر قد تؤدي الى تدهور العلاقة شيئاً فشيئاً بين الإثنين وقد تصل أحياناً الى الطلاق.

 

اليكم من موقع صحتي نصائح عديدة لعلاقة عاطفية ناجحة:

 

كيف يمكن التعامل مع تفاوت الرغبة الجنسية بين الزوجين؟

أي كلمات تحبّ المرأة سماعها؟

لعلاقة حميمة سعيدة اليكم هذه النصائح

‪ما رأيك ؟