لا تدعوا الاكتئاب يسيطر عليكم... تصدّوا لاعراضه!

لا تدعوا الاكتئاب يسيطر عليكم... تصدّوا لاعراضه!

انتبهوا من مخاطر الاكتئاب ومن انعكاسه السلبي على الصحة واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم اعراض الاكتئاب المتعددة لكي تتنبهوا للأمر على الفور. 

 

مرض الاكتئاب أو الحزن الشديد

 

إن مرض الاكتئاب أو مرض الحزن الشديد كما يطلق عليه الإسم هو مرض خطير ومنتسر ويعد خطيراً ومعقداً وهو يطال العديد من الأشخاص حول العالم ما بين رجال ونساء. يعد الاكتئاب ناتجاً عن نقص أو عدم توازن بالمواد الكيميائية الموجودة في الرأس والجسم كافة.يسيطر مرض الاكتئاب على الجسم ككل وهو يساهم في رفع نسبة الإصابة بمرض القلب كما وأنه يخل بعمل جهاز المناعة وأمور أخرى في الجسم. الى جانب ذلك كلما بقي الشخص فترة أكبر من دون علاج ستتفاقم الأمور لديه من مشاكل نفسية وعائلية ومشاكل بالعمل كما وأن البقاء من دون علاج قد يقود الى التفكير بالانتحار.

 

اعراض الاكتئاب

 

أحد الأعراض المعروفة والمشهورة عن الاكتئاب هو الشعور العميق بالفراغ والحزن وفي حالات كثيرة ترافق الاكتئاب بعض المؤشرات الجسمانية ومن بينها نذكر الآلام في الظهر أو الغرهاق الدائم. معظم الناس الذين يعانون من الاكتئاب يشكون من العصبية والتوتر. الحالة العصبية خلال الإصابة بالاكتئاب تنعكس على الجسم ككل فيصرح المريض بتحليه بحالة جسدية سيئة بشكل عام.

 

من المؤشرات الجسدية للإصابة بالاكتئاب نذكر انخفاض الطاقة والنوم بكثرة والتغير بالشهية والوزن مع عدم الاستقرار والهدوء والتوتر الى جانب أوجاع عامة أخرى كآلام الرأس وآلام الظهر ومشاكل بالهضم والغثيان. أما انعكاس الاكتئاب على الحالة النفسية للشخص فيكون عبر شعوره بالفراغ والخلو من الآمال مع الشعور بالتوتر والعصبية والاستياء والبكاء وفقدان الاهتمام بأمو يحبها مع صعوبة التركيز في اتخاذ القرارات وشعور بعدم التقدير الذاتي أو بالكره الذاتي. هذا ويمر المكتئب بشعور مبالغ بالذنب مع عصبية دائمة تراوده أفكار عن الموت والانتحار كما وأنه يفقد الرغبة الجنسية. 

 

اليكم كيفية تخطي مرحلة الاكتئاب من خلال الروابط التالية: 

 

عالجوا الاكتئاب قبل ان يصبح مزمناً!

اكتشف تأثير الاكتئاب على ادائك الجنسي

عالجوا حالات الإكتئاب الخفيف قبل أن تتحول الى إكتئاب شديد

‪ما رأيك ؟