للمتزوجين فقط... هذه الأمور تزيد الترابط بينكم!

للمتزوجين فقط... هذه الأمور تزيد الترابط بينكم!

يعتبر الترابط بين الزوجين من الركائز الأساسية لنجاح الزواج واستمراريته. فهذا الترابط يحتاج لتعاونٍ بين الشريكين وإرادة مشتركة لتقويته وذلك من خلال اجراء بعض التغيرات البسيطة على الروتين اليومي.

 

امور تزيد من الترابط بين الزوجين

 

التقليل من استخدام الهاتف الذكي

 

إذا كنتم مدمنون على تصفح شبكات التواصل الاجتماعية، فقد حان الوقت للتخلي عن هذه العادة السيئة ووضع هواتفكم الذكية جانباً. وجدت دراسة بريطانية نشرت في مجلة Computers in Human Behavior عام 2016 وجود علاقة سلبية بين استخدام وسائل الاعلام الاجتماعية والسعادة الزوجية وخصوصاً على صعيد الإفصاح عن المشاعر عبر هذه المواقع. فهذه الطريقة تمنع الزوجين من التواصل بشكل صحيح والإفصاح عن مشاعرهما وحلّها وهي تزيد كثيراً من المسافة بينهما.

 

الخلود للنوم في الوقت نفسه

 

إن الزوجين الذين يرغبان بزيادة الترابط بينهما، لا بدّ ان يحرصا على الخلود إلى النوم في الوقت عينه. فهذا الأمر يساعدهما على التواصل أكثر والتحدث عن كلّ ما يختلج مشاعرهما قبل النوم كما انه يسمح لهما بالمداعبة والتقرّب جسدياً من بعضهما أكثر من خلال إمكانية ممارسة العلاقة الحميمة ايضاً.

 

رسائل الحب

 

من المهم لتعزيز الترابط بينهما، أن يعبّر الزوجين عن مشاعرهما بشكل مستمرّ ودائم من خلال رسائل الحبّ والغزل، ان كانت مكتوبة بخطّ اليد ومخبأة تحت الوسادة أو إرسالها عبر تطبيق واتساب. إن هذا الأمر يعزّز كثيراً من مشاعر الحبّ بين الزوجين ويجعلهما مقرّبان عاطفياً.

 

الإمتنان

 

إن التعبير عن الإمتنان والشكر بين الزوجين هو أساسيّ لتعزيز الترابط بينهما. لذلك وعندما يقوم الشريك بأمر معيّن حتى ولو كان من الواجبات المنزلية، فلا بدّ أن يسمع كلمة شكراً من الشريك الآخر ما يجعله سعيداً بذلك التقدير على العمل الذي قام به.

 

ممارسة الأنشطة الرياضية سوياً

 

إن الرياضة ضرورية ومهمة جداً للصحة، ولكن الأهم هو مشاركة هذا الوقت مع الشريك. من هنا ان ممارسة التمارين الرياضية اليومية سوياً يسمح للزوجين بقضاء وقتاً إضافياً مع بعضهما والتحدث عن كلّ المشاكل والهموم التي واجهوها طيلة اليوم ما يخفض من التوتر ويعزز من سعادتهما.

 

لقراءة المزيد عن الحياة الزوجية إضغطوا على الروابط التالية:

 

4 حيل ذكية تشعل الحب بينكما من جديد!

4 طرق سهلة لتحقيق السعادة الزوجية

كيف تعزّزان الثقة في علاقتكما الزوجية؟

‪ما رأيك ؟