ما الذي يدلّ على أنكم تعانون من الأمراض التناسلية؟

ما الذي يدلّ على أنكم تعانون من الأمراض التناسلية؟

 

لا شكّ ان للأمراض التناسلية أعراض وعلامات يمكن ان تنبّه الرجل إلى خطورة الإصابة بها وضرورة تلقي العلاج المناسب. من هنا، فإن فهم المخاطر ومعرفة أعراض الأمراض المنقولة جنسياً الشائعة لدى الرجال أمر حاسم لأي رجل نشط جنسياً، ويمكن أن يقلل من المخاطر الصحية وعواقبها.

 

أعراض الامراض التناسلية عند الرجل

1

الوخز أو الحكة

إن الوخز أو الحكة أو حرق الجلد مع ظهور للبثور، هي من الأعراض المهمة والواضحة لإصابة الرجل بالهربس. تظهر الأعراض عادة من بين اليوم الثاني واليوم الثاني عشر بعد الإصابة. في بعض الأحيان تكون تقرحات الهربس خفيفة للغاية لدرجة أنها يمكن أن تشبه لسعات الحشرات، أو الشعر تحت الجلد، أو آثار الحلاقة.

 

2

ألم في الخصيتين وعند التبول والتبرز

إن شعور الرجل بالألم في الخصيتين، أو عند التبوّل أو التبرز حتى، يمكن أن تكون من العلامات الشائعة لمرض السيلان. فالسيلان هو عدوى بكتيرية يمكن أن تؤثر على فتحة الشرج أو الحلق أو مجرى البول. ينتقل أثناء ممارسة الجنس الشرجي أو الفموي أو المهبلي.

3

فقدان الشهية

إن فقدان الشهية أو الرغبة في تناول الطعام هو من بين العلامات المهمة والبارزة للإصابة بالتهاب الكبد B، هو من بين الامراض التي تنتقل بالاتصال الجنسي. التهاب الكبد B هو شكل من أشكال التهاب الكبد الذي يسببه فيروس التهاب الكبد (HBV) . وعلى عكس الأمراض المنقولة جنسياً الشائعة الأخرى التي يمكن أن تنتج أعراض أكثر وضوحاً تركز حول الأعضاء التناسلية، والتهاب الكبد الوبائي يسبب التهاباً خطيراً في الكبد. يمكنكم الإصابة بالتهاب الكبد B عن طريق ملامسة الدم أو السوائل الجسدية للشخص المصاب بالفيروس.

4

الحمى، وأعراض الإنفلونزا

عند الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية لأول مرة، قد لا تظهر لكم أي أعراض. بعض الناس يعانون من نفس أعراض الانفلونزا، وعادة ما تظهر بعد أسبوعين إلى ستة أسابيع من الإصابة. ومع ذلك، فإن الطريقة الوحيدة لمعرفة ما إذا كنتم مصابون بفيروس نقص المناعة البشرية هي اختبارها.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية: 

لن تتصوّري مدى أهمية الرغبة الجنسية في العلاقة الزوجية!

كيف تؤثر الرغبة الجنسية على السعادة الزوجية؟

تعرفي على 6 طرق طبيعية تحارب تراجع الرغبة الجنسية عندكِ!

‪ما رأيك ؟