ماذا يعني إغماض العينين خلال العلاقة الزوجية؟

ماذا يعني إغماض العينين خلال العلاقة الزوجية؟

يمكن أن تُثار بعض المشاكل بين الزوجين أحياناً بسبب سوء التفاهم وعدم القدرة على فهم سلوك الحبيب. ومن هذه الأمور مثلاً إغماض العينين خلال العلاقة الحميمة، حيث يمكن أن تعتبر الزوجة أنّ الرجل لا يريد النظر اليها أو أنّها لا تعجبه كفاية ما يدفعه الى إغماض عينيه، ويمكن أن يكون الأمر بالعكس أيضاً. ولكن إغماض العينين لا يحمل دائماً دلالات سلبية، وهناك العديد من الاسباب المؤدية لذلك نذكر منها:

 

- الحياء: يمكن أن يكون أحد الشريكين يشعر بالحياء من الآخر خصوصاً في بداية العلاقة الحميمة بين الزوجين وعدم إعتيادهما على بعضهما بعد. لذا يجب تفهّم هذا الحياء ومساعدة الآخر على الاندماج بالعلاقة والشعور بالارتياح ما يساعده على النظر وتأمل تفاصيل الجسم ما يعزّز المداعبة وتبادل الحبّ.

 

- التلذّذ الحسّي: السبب الثاني يمكن أن يكون التلذّذ الحسي، فالكثير من الاشخاص لا يمكن أن يشعروا بالرغبة الجنسية القوية إلا إذا أطلقوا العنان لمخيّلتهم، وهذا ما يحقّقونه عبر إغماض العينين للشعور أكثر باللمسات والافعال الجنسية.

 

لذا لا يجب إعتبار أنّ إغماض العينين مؤشر سيء للعلاقة، بل يمكن أن ترمز الى قوّة اللذّة، وفي حال كان هناك شكّ في ذلك من الافضل التواصل مع الشريك وسؤاله لكي يكون كلّ شيء واضحاً بين الزوجين. 

‪ما رأيك ؟