من قال أن علاج ضعف الرغبة عندكِ هو أمر مستحيل؟

من قال أن علاج ضعف الرغبة عندكِ هو أمر مستحيل؟

مما لا شكّ فيه أن الدافع الجنسي أو ما يعرف بالرغبة الجنسية هي العنصر الأساسي لإستمرار ونجاح جميع العلاقات الزوجية. إلا أنه ونتيجة لعوامل متعددة مثل تقلب الهرمونات في فترة ما بعد الولادة، والأرق، واضطرابات الجهاز الهضمي، وتغيرات المزاج، والتعب والحزن، وزيادة الوزن، وتناول بعض أنواع الادوية مثل حبوب منع الحمل وحبوب الإكتئاب والضغط والحساسية، فإن هذه الأعراض المجتمعة تجعل المرأة تشعر بالفتور الجنسي وتراجع الرغبة عندها ما يؤدي الى إبتعادها عن العلاقة مع شريك حياتها.

 

ولعلاج ضعف الرغبة عند المرأة، إليكم من موقع صحتي هذه النصائح الضرورية والفعالة:

 

الإهتمام بالنظام الغذائي

 

يلعب النظام الغذائي دوراً أساسياً في هذا الإطار، حيث أنه لا بد من التركيز على اختيار الأطعمة المناسبة التي تساعد على تنشيط الرغبة ومن أبرزها الشوكولا وثمار البحر والسمك واللحوم الحمراء. وبالمقابل لا بد من الإبتعاد عن الإفراط في شرب المشروبات الكحولية، حيث أن كثرة هذه المشروبات تقلل الاستجابة الجنسية.

 

ممارسة الرياضة

 

ممارسة التمارين البدنية والرياضية بانتظام تساعد في تحفيز الرغبة الجنسية عند المرأة لأنها تزيد من القدرة على التحمل، وتحسّن المزاج، وهي قادرة على خفض نسبة التوتر مما يزيد من التركيز والتمتع بالتجربة الجنسية بطريقة مثالية.

وهنا نشير الى أن تمارين قاع الحوض أو ما يعرف باسم تمارين كيجل هي من أبرز أنواع الرياضة التي لا يجب الإغفال عنها لأنها الوسيلة الأساسية القادرة على تحفيز شرارة الدافع في العلاقة الحميمة عند المرأة.

 

الراحة والإبتعاد عن القلق  والتوتر

 

من المهم تخصيص وقت للراحة والاسترخاء، والتخلّص من التوتر من خلال الإبتعاد عن ضغوط الحياة اليومية، والحدّ من أعباء العمل النفسية والجسدية والمالية، ما يمنح القدرة في التركيز على العلاقة الجنسية مع الشريك والتمتع بها.

 

التغيير الدائم في العلاقة الحميمة

 

بهدف كسر الروتين والتخلّص من الملل، لا بد من إجراء بعض التغييرات الأساسية في طبيعية ونوعية العلاقة مع الشريك، ما يرفع من نسبة الرغبة لدى الزوجة، وذلك من خلال إضافة بعض الأجواء الخاصة والحميمية التي تساعد على وجود عواطف إيجابية وعالية لدى الطرفين، مع أهمية إطالة فترة المداعبات والملامسات بين الزوجين، ما يساهم في زيادة الرغبة الجنسية عند المرأة الى درجة كبيرة.

 

لا تهملي إستشارة الطبيب!

 

عند المعاناة من مشكلة تراجع الرغبة الجنسية عند المرأة، لا بد من زيادة الطبيب المختّص الذي قد ينصح بتناول بعض العلاجات المحفزة للرغبة الجنسية للمرأة، ما يؤثر إيجاباً على رغبتها وقدرتها على التمتع بالعلاقة الزوجية، ويمنحها بالتالي حياة حميمية مثالية.

 

لمزيد من المعلومات عن الرغبة الجنسية إليكِ الروابط التالية من صحتي:

 

لن تتصوّري مدى أهمية الرغبة الجنسية في العلاقة الزوجية!

كيف تؤثر الرغبة الجنسية على السعادة الزوجية؟

تعرفي على 6 طرق طبيعية تحارب تراجع الرغبة الجنسية عندكِ!

‪ما رأيك ؟