هذه العلامات تكشف عدم توافق الزوجين جنسياً

هذه العلامات تكشف عدم توافق الزوجين جنسياً

تُعتبر العلاقة الجنسيّة من أهمّ ركائز الحياة الزوجيّة إذ أنّها قد تساهم بشكلٍ كبير في إنجاحها والتقليل من الخلافات اليوميّة والمشاكل التي قد تحدث بين الزوجين على أقلّ التفاصيل التي تجمعهما، والتوافق الجنسي يُعدّ مهمّاً ويساهم في تعزيز العلاقات بين الشريكين ويقرّبهما من بعضهما البعض.

نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز العلامات التي قد تدلّ على عدم التوافق الجنسي بين الزوجين.

 

تفادي التّجديد في العلاقة الحميمة

 

قد يميل أحد الشريكين إلى رفض التّجديد في العلاقة الحميمة إن من ناحية تجربة أوضاعٍ جديدة أو أمكنة لم تتمّ فيها الممارسة الجنسيّة من قبل، وغالباً ما تأتي هذه المحاولات في إطار التصدّي للروتين الذي يدمّر الحياة الزوجيّة في حال أمسك بزمام الأمور.  

وقد يأتي الرّفض بطريقةٍ ملطّفة أحياناً، من خلال تفادي الحديث في الموضوع والتهرّب من الممارسة الحميمة عند الشّعور بأيّ جديدٍ قد يطرأ على العلاقة.

 

بلوغ النشوة في وقتٍ مختلف

 

غالباً ما ينمّ الإشباع الجنسي عن التوافق بين الزوجين من الناحية الجنسيّة، فعند ممارسة العلاقة الحميمة يمكن أن يبلغ الزوجان النشوة في أوقاتٍ مختلفة وهذا طبيعيّ.

ولكنّ حدوث هذا الأمر لمرّاتٍ عديدةٍ ومتتالية من دون محاولة تأخير القذف أو فعل أيّ شيء لبلوغ النشوة في الوقت نفسه، يدلّ على أنّ الشريكين غير متوافقين جنسياً.

 

النوم مباشرة بعد العلاقة

 

قد تدلّ بعض التصرّفات والسلوكيّات التي تحصل بعد ممارسة العلاقة الحميمة على عدم التوافق الجنسي بين الزوجين، أبرزها الخلود إلى النوم مباشرة بعد العلاقة الزوجيّة؛ وذلك رغم محاولة الشريك الحصول على بعض الإهتمام والعناق.

 

القيام بتصرّفات غير مريحة

 

يميل البعض إلى القيام بتصرّفاتٍ تُعتبر غير مريحة بالنّسبة للشريك؛ ما يدلّ على عدم التوافق الجنسي بين الزوجين. ومن هذه التصرّفات المبالغة في حركات الجسد أثناء ممارسة العلاقة الجنسيّة أو القيام بأمورٍ لا يرغب بها الطّرف الآخر أو لا يحبّها.

 

التلهّي أثناء الممارسة الحميمة

 

يمكن أن يبادر أحد الزوجين إلى التلهّي في كلّ مرّة يمارس فيها ممارسة العلاقة الحميمة مع الشّريك، ويكون ذلك من خلال مشاهدة التلفاز أو تفقّد الهاتف على سبيل المثال؛ الأمر الذي يرمز إلى عدم الإهتمام بالعلاقة وكأنّها واجبٌ لا بدّ من تأديته أو نشاطٌ معيّن يجب القيام به.

 

هذه الأمور الـ 5 تدلّ على عدم التوافق الجنسي بين الزوجين، وفي حال إهمالها وعدم القيام بحوارٍ جادّ وصريحٍ بشأنها قد تؤدّي إلى مشاكل وخلافات كبيرة وقد ينتهي الأمر بانهيار الحياة الزوجيّة. 

 

لقراءة المزيد عن التوافق الجنسي بين الزوجين إضغطوا على الروابط التالية:


 

‪ما رأيك ؟