هكذا يستفيد الرجل من ممارسة الجماع بشكلٍ منتظم!

هكذا يستفيد الرجل من ممارسة الجماع بشكلٍ منتظم!

لا شكّ في أن الجماع يلعب دوراً اساسياً في حياة الزوجين، ويعود عليهما بفوائد صحية لا تعدّ ولا تحصى ايضاً. الّا اننا ومن خلال ما يلي، سوف نعرّف الرجل على اهم فوائد الجماع الصحية له.

فوائد الجماع للرجل

1

تحسين المناعة

تساعد ممارسة الرجل للجماع مرة إلى مرتين أسبوعياً على تقوية جهاز المناعة، وفقاً لإحدى الدراسات. فقد وجد العلماء أن الأشخاص الذين مارسوا الجنس مرة أو مرتين في الأسبوع لديهم زيادة بنسبة 30 % في IgA (وهو جسم مضاد يُظهر مدى قوة جهاز المناعة) مقارنة بأولئك الذين لا يمارسون الجنس. 

2

تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية

الأنشطة البدنية التي تمرّن القلب مفيدة لصحتكم، ومن الناحية المثالية، يجب أن تتمرنوا من ثلاث إلى خمس مرات في الأسبوع للحفاظ على صحة قلبكم. لحسن الحظ، ان الجماع يعتبر ايضاً مثل التمرين الرياضي، فإن الإثارة الجنسية تزيد من معدل ضربات القلب، حيث يصل عدد النبضات في الدقيقة إلى ذروته أثناء النشوة الجنسية.

وقد أشارت احدى الدراسات إلى أن الرجال في الخمسينيات من العمر الذين يمارسون الجنس مرتين على الأقل في الأسبوع لديهم خطر أقل للإصابة بأمراض القلب مقارنة بالرجال الذين يمارسون الجنس بشكل أقل.

3

تخفيف الألم

ان الجماع يمكن أن يخفف من آلام الرأس المصاحبة للصداع النصفي أو الصداع العنقودي. أظهر البحث أن 60% من المصابين بالصداع النصفي أفادوا بتحسن الألم بعد النشاط الجنسي. بالإضافة إلى ذلك، أفاد 37% من الأشخاص الذين يعانون من الصداع العنقودي بتحسن بعد الجماع. يمكن أن يؤدي الجنس إلى إطلاق مادة الإندورفين، وهي مسكنات الألم الطبيعية في الجسم.

 

4

التقليل من فرصة الإصابة بسرطان البروستات

تقول جمعية السرطان الأمريكية إن سرطان البروستات هو السبب الرئيسي الثاني للوفاة لدى الرجال الأمريكيين. وجدت دراسة أن القذف يمكن أن يساعد في تخليص البروستات من المواد الضارة التي يمكن أن تسبب السرطان.

 

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com


لقراءة مزيد من المقالات عن صحة الرجل اضغطوا على الروابط التالية:

تأخر القذف عند الرجل مشكلة جنسيّة شائعة... ما هي أسبابها؟

ما هي أسباب الحكة في المنطقة الحساسة لدى الرجل؟

أسباب وصول الرجل إلى الرعشة سريعاً... جسديّة ونفسيّة!

‪ما رأيك ؟