بين التربية التقليدية والحديثة... ما الذي يجب أن تعتمديه؟

بين التربية التقليدية والحديثة... ما الذي يجب أن تعتمديه؟

تربية الأطفال بطريقة صحيحة ليست بالأمر السهل، فشخصيته المستقبلية تُبنى على هذا الأساس. ومع تطور الأزمان، اختلفت طرق التربية لتتنوع بين التقليدية والحديثة، فالتعامل مع الأولاد هو أمر جميل على الرغم من صعوبته. انطلاقاً من هذه الفكرة سنستعرض معكم من خلال هذا المقال من موقع صحتي الفرق بين التربية التقليدية والحديثة للطفل.

 

التربية التقليدية للطفل

 

في التربية التقليدية كان الطفل يتربى على أساس الاهتمام بنفسه وتكوين شخصيته في المجتمع وجعل نفسه مميزاً عن الآخرين بكل ما يريد القيام به. تبدأ تربية الطفل التقليدية أولاً في المنزل ومن ثم في المدرسة ليكتسب القواعد اللازمة له في كل الخطوات التي يقوم بها مع نموّه وتطوّره.

 

في التربية التقليدية كان الطفل يتعلم الاحترام من خلال تعاطيه مع الآخرين واتباع القواعد التي تنص على ذلك والتي يكتسبها بالقول والفعل. بعد ذلك كان يتعلم كيفية توضيب حاجياته وملابسه وألعابه في مكانها كما كيفية العناية بنظافته ومظهره الخارجي أينما كان. فقد كان الهدف من تربية الطفل التقليدية خلق فرد متميّز في المجمتع، ومحترم، يصغي إلى ما يوصيه أهله به ويتعامل مع الآخرين انطلاقاً من هذه النقطة. 

 

التربية الحديثة للأطفال

 

تربية اليوم تختلف عن تربية الأمس بطرق كثيرة. نبدأ مثلاً من المدرسة حيث الطفل اليوم بات لا يحترم المعلّم إلا قليلاً ويحسب أنه هو صاحب الحق الدائم. طفل اليوم متطلب وأهله لا يصدّونه بشيء، بل على العكس هم يؤمّنون له كل ما يريده من دون أي حساب. طفل اليوم بتربيته الحديثة اتكالي، لأن كل شيء مؤمن له في المنزل بخاصة مع عصر العاملات المنزليات اللواتي يتواجدن في كل منزل تقريباً.

 

وقد بات اليوم مدمناً على الألعاب الإلكترونية لأن لا حوار في المنزل معه فالأهل منشغلون على الدوام. في تربية الطفل اليوم نجد الأغراض مبعثرة لأن هناك من سيوضبها له... هذا الجيل القادم من الأطفال سيكون متميزاً بطريقة سلبية في المجتمع بسبب هذه التربية فاحذروا واحرصوا على تربية أطفالكم بالطرق الصحيحة!

 

اليكم المزيد من المعلومات عن تربية الاطفال عبر موقع صحتي:

 

7 نصائح أساسية لاظهار الحب لأطفالكم!

هل تقولين هذه العبارات لطفلك؟ تجنبي ذلك منذ الآن!

أي أسلوب تربية يجب أن تتبعي مع طفلك بعمر سنتين؟

‪ما رأيك ؟