أي أسلوب تربية يجب أن تتبعي مع طفلك بعمر سنتين؟

أي أسلوب تربية يجب أن تتبعي مع طفلك بعمر سنتين؟

نضع اليوم بين يديك من خلال هذا الموضوع من موقع صحتي أسلوب تربية الاطفال بعمر سنتين بشكل صحيح لينمو طفلك بطريقة صحية وسليمة.

 

لا تستخدمي أسلوب الأمر مع الطفل

 

في عمر السنتين عليك التقرب من الطفل قدر المستطاع وابتعدي مع تربيتك له عن أسلوب الأمر والنهي. تعاملي مع الطفل بالطريقة التي ترينها مناسبة والتي تعود بالكثير من النتائج. يهرب الأطفال من الأوامر والأسلوب الصارخ والعصبية من عند الأهل ويرفضوا أوامرهم. من المفضل ألا تمنعي طفلك عن شيء ما بل أن تخبريه بمضار هذا الشيء. 

 

تجنبي أن تصرخي على طفلك

 

في عمر السنتين يسعى الطفل لتقليدك في كل أمر تقومين به، لذلك عندما تتحدثين الى إخوته تجنبي الصراخ عليهم كما عليك تجنب الصراخ على طفلك لأنه سيكبر وفكرة الصراخ موجودة لديه فيبدأ بالتعامل مع الآخرين من المنطلق عينه. يمنع صراخك الطفل من بناء شخصية مستقلة وسليمة فانتبهي لهذا الموضوع. 

 

إجعلي طفلك هادئاً

 

عندما يدخل الطفل في نوبة من الصراخ أو التوتر عليك أن تضميه وتهدئي من عصبيته من خلال كلمات يحبها وتكون لطيفة بالنسبة اليه وامنحيه ما يلعب به لينسى الصراخ وابتعدي عن ضربه لأنه سيظن أن الضرب هو الحل لكل شيء سيقوم به بطريقة سلبية فلن يكترث لاحقاً. 

 

الراحة مهمة لطفلك

 

في عمر السنتين يتعب الطفل بخاصة إن كان يستيقظ باكراً لذلك عليك أن تؤمني له الراحة والهدوء لينام قليلاً في فترة بعد الظهر فلا يعاني من الإجهاد أو التعب مع حلول فترة ما بعد الظهر ويصبح عصبياً ويصرخ ويبكي لأقل الأمور. 

 

اعتمدي أسلوب المكافأة

 

كافئي طفلك إن قام بأمر إيجابي فهذا الأسلوب من التربية يشجع الطفل على تقديم أفضل ما لديه دوماً من أجل أن ينال رضاك وينال المكافأة التي ينتظرها وقد وعدته بها.

 

اليكم المزيد من المعلومات حول تربية الاطفال عبر موقع صحتي:

 

7 نصائح أساسية لاظهار الحب لأطفالكم!

هل تقولين هذه العبارات لطفلك؟ تجنبي ذلك منذ الآن!

تنبهي الى انّ طفلك يمكن ان يرث منك هذه العادات!

من موقع أنوثة
‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟