4 تصائح تساعدك على تنظيم نوم طفلك في الشهر الثالث بعد الولادة!

4 تصائح تساعدك على تنظيم نوم طفلك في الشهر الثالث بعد الولادة!

من المتعارف عليه أن الأطفال الرضع ينامون كثيراً، وهذا أمر طبيعي نظراً لتكوين جسمهم الصغير الذي لا يزال في بداية نموه. وفي هذا الإطار، لكل الأمهات اللواتي لا يعرفن الكثير من المعلومات حول نوم الطفل في الشهر الثالث، نقدّم لكنّ عبر موقع صحتي المزيد من التفاصيل التي لا بد من أن تعرفنها. 

 

كيف تنظمين نوم طفلك في شهره الثالث؟

 

- لتنظيم مواعيد نوم طلفك في شهره الثالث عليك أن تحرصي على الإلتزام بهذه المواعيد التي تعتبر أساسية في عملية تنظيم نوم مولودك، حددي في البداية هذه الأوقات، وحاولي الإلتزام بها قدر المستطاع ليعتاد عليها الطفل. 

 

- في حال لاحظت أن طفلك يشعر بالنعاس أو التعب، فلا تمنعيه من النوم ولكن إحرصي على أن توقظيه بعد فترة وجيزة لتعديل موعد نومه الجديد من دون الإضرار بالمواعيد الأخرى التي سبق وحددتها لنومه. عند المساء، يعتبر الوقت الممتد بين السابعة والثامنة والنصف مساء أفضل الأوقات لتدخله طفلك إلى سريره لينام حتى اليوم التالي. 

 

- أيضاً من الطرق المساعدة على تنظيم نوم طفلك في شهره الثالث فهي تلك التي تقوم على اعتماد روتين يوميّ محدد يساعد الطفل على النوم بسهولة، فيعتاد عليه يومياً وكلما اتبعته علم طفلك أن موعد نومه قد حان. وفي هذا الروتين، قومي باللعب معه في البداية، ثم إمنحيه حماماً ساخناً واجعليه يرتدي ملابس النوم وضعيه في سريره مع إطفاء الأضواء القوية وترك الأنوار الخافتة في الغرفة. 

 

- أيضاً إحرصي على أن توقظي طفلك في الأوقات المحددة صباحاً ليعتاد على الإستيقاظ من تلقاء نفسه، وبهذه الطريقة تساعدينه على معرفة وقت الإستيقاظ والنوم تبعاً لساعة جسمه البيولوجية التي تحدد له الأوقات الملائمة للشعور بالنعاس أو التمتع بالنشاط.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

كيف يختلف نوم طفلي بين الصيف والشتاء؟

اسرار جربيها في تهدئة الطفل الرضيع

كيف تجعلين طفلك ينام طوال الليل في شهره الثالث؟

‪ما رأيك ؟