4 عادات مضرة بصحة طفلك... تفاديها باستمرار!

4 عادات مضرة بصحة طفلك... تفاديها باستمرار!

هل تعلمين أن الطفل يمكن أن يتعرض لمشاكل صحية كبيرة نتيجة بعض العادات الخاطئة التي تعتادين على القيام بها اتجاهه؟ هل تعين ما هي ابرز المخاطر الناتجة عن بعض العادات السيئة؟ اليك في هذا الموضوع من موقع صحتي بضع عادات ضارة بصحة الطفل. 

 

ما هي العادات الضارة بصحة طفلك؟

 

- من ابرز العادات الضارة التي يقوم بها الطفل وقد لا تتنبهين اليها هي عادة وضع الاصبع في الفم، وهذا الامر يمكن أن ينعكس سلباً على سلامة الاسنان لدى الطفل، كما يمكن أن يؤثر على اللثة. بالاضافة الى أن الاصبع يمكن أن يحمل الكثير من الجراثيم والميكروبات التي قد تنتقل عند وضعه في الفم الى داخل جسم الطفل. لذا حاولي قدر الامكان منع طفلك من الاستمرار بهذه العادة المضرة جداً. 

 

- ايضاً من بين العادات الضارة بصحة الطفل هي مسألة قضم الاظافر حيث إن العديد من الاطفال يتبعون هذه العادة ما يمكن أن ينعكس سلباً على سلامتهم الصحية، إذ إن هذه الاظافر يمكن أن تحمل الكثير من الاوساخ والجراثيم والفيروسات، ما يتسبب بنقلها الى جسم الطفل، وقد تؤدي الى الكثير من المشاكل على الصعيد الهضمي بشكل خاص. لذا عليك التنبه الى هذا الامر ومنع الطفل من قضم اظافره. 

 

- من العادات الخاطئة ايضاً نشير الى مسألة فرك جسم الطفل بالملح ،حيث إن هذا الامر لا يمكن أن يكون صحياً وسليماً له، خصوصاً وأن بشرته تكون حساسة للغاية، والملح يمكن أن يترك الكثير من الاضرار عليها، اذ من الممكن أن يؤدي الى الالتهابات الجلدية الشديدة التي تنعكس سلباً على سلامة الطفل. 

 

- التقميط أيضاً هو من العادات الخاطئة التي يمكن أن تتبعيها نتيجة نصائح بعض الاشخاص الكبار في السن، والذين اعتادوا على هذا الفعل، الا ان التقميط يعتبر من العادات المضرة بصحة الطفل، إذ إن جسم الطفل يحتاج الى النمو بشكله الصحيح والطبيعي، لذا فإن التقميط يسبب الضغوط الكبيرة على الجسم والعضلات والعظام،  وهذا الامر مضر بصحة طفلك. عليك أن تتجنبي التقميط قدر المستطاع. 

 

مزيد من المواضيع حول صحة الطفل تجدينها أدناه:

 

5 فوائد نفسية مهمة للرياضة على صحة الطفل!

5 نصائح ذهبية لتحسين مهارات الطفل!

إحمي عيون أطفالك من هذه الامراض الشائعة!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟