4 قواعد أساسيّة تضمن العناية السليمة ببشرة الطفل

4 قواعد أساسيّة تضمن العناية السليمة ببشرة الطفل

من المعروف عن بشرة الأطفال تميّزها بالنّعومة الشديدة والنّضارة، لذلك لا بدّ من الحفاظ على هذه الميزة من خلال عدّة خطوات على كلّ أمّ اتباعها.

 

في هذا الموضوع من موقع صحتي، نعدّد بعض النصائح والخطوات المفيدة من أجل العناية السليمة ببشرة الطفل.

 

تدليك البشرة

 

إنّ تدليك بشرة الطفل من شأنه أن يُبقيها ناعمةً وطريّة، كما أنّه يعزز العلاقة بين الأم والطفل. ويُنصح باللجوء إلى استخدام زيت الأطفال المرطب والمنعم للبشرة مثل مستحضرUriage 1st Massage Oil Baby الذي يمنح طفلك الراحة والاسترخاء، مع الحفاظ على الملمس الحريري بفضل الزيوت النباتية الغنية بالأحماض الدهنية الأساسية لحماية الجلد الحساس خصوصاً للأطفال الرضع. كما يساعد هذا الزيت الغني بالفيتامين ه على اعادة هيكلية الجلد مع الخصائص المضادة للاكسدة التي تمنح الرطوبة المطلوبة للجلد بعيداً عن الجفاف.

 

استخدام مستحضرات العناية بالأطفال

 

يُمكن أن تسبّب مستحضرات العناية بالأطفال الجفاف والإكزيما للبشرة في حال تمّ الإفراط في استخدامها خصوصاً في الأشهر الأولى من عمر الطّفل.

 

لذلك، ينبغي استخدام هذه المستحضرات باعتدال ويبقى الحلّ الأمثل هو اللجوء إلى الزيوت الطبيعية بشكلٍ أكبر؛ مثل زيت الزيتون عوضاً عن زيت الأطفال.

 

عدم الاستحمام اليومي

 

إنّ تعريض بشرة الطّفل للحمام كلّ يومٍ من الممكن أن يؤدّي إلى جفافها بسبب حرمانها من الرّطوبة الطبيعيّة.

 

يكفي أن يستحمّ الطّفل مرّتين في الأسبوع فقط، خصوصاً في الشهر الأول من عمره، وفي بقيّة الأيّام يكفي تنظيف بشرة الطفل باسفنجةٍ طريّة ومنظّفٍ لطيفٍ على البشرة.

 

الانتباه للطفح الجلدي بسبب الحفاضات

 

من الضّروري الانتباه الشّديد للطفح الجلدي الذي من الممكن أن يصيب بشرة الطّفل بسبب الحساسيّة من الحفاضات المتسخة، أو إذا لم يتمّ تجفيف البشرة بشكلٍ صحيح قبل استخدام حفاضاتٍ جديدة.

 

لذلك، ينبغي التأكّد من تغيير الحفاضات عند اتّساخها مباشرة أو عند أوّل فرصة بعد إتساخها مع ضرورة تجنّب فرك جلد الطّفل بعد التنظيف، والاستعاضة عنه بالتربيت على المنطقة المُصابة بالطفح الجلدي لتجفيفها.

 

ويُمكن وضع القليل من الفازلين بعد تغيير الحفاضات للحفاظ على بشرة الطّفل ومنع الطفح الجلدي من الانتشار.

 

هذه القوعد الـ4 ضروريّة وأساسيّة للعناية السّليمة ببشرة الطّفل، مع التشديد على ضرورة استشارة الطّبيب في حال ظهور أيّ طفحٍ جلدي بدل معالجته شخصياً.

 

للعناية ببشرة الطّفل مع الحفاظ على الملمس الحريري، استفيدي من فوائد الزيت الذي طرحناه لك وغيره من المستحضرات الفعّالة واضغطي هنا.

 

إليكم المزيد من المعلومات حول العناية بالطفل الرضيع:

 

8 قواعد يجب التركيز عليها للإعتناء الصّحيح بنظافة الرضيع

بهذه الخطوات تعتنين بأعضاء طفلك التناسلية بشكل سليم!

أكثر من 7 أسباب تؤدي الى إصابة طفلك الرضيع بالإسهال!


‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟