4 نصائح مهمة لتجعلي طفلك يحبّ الاكل الصحي

4 نصائح مهمة لتجعلي طفلك يحبّ الاكل الصحي

تعتبر التغذية السليمة من أهم الأمور التي تساعد على نموّ الطفل وتطوّره العقلي والجسدي. من هنا يجب على كلّ أمّ إعطاء أهمية كبيرة لهذا الموضوع من خلال اتباع النصائح التي سيقدمها لها موقع صحتي.

 

كيف اجعل طفلي يحب الاكل الصحي

 

إضافة الألوان إلى الأطعمة

 

إن الأطعمة الملوّنة خصوصاً الخضروات، تشجّع الطفل على تناول الأكل الصحي. فالألوان تجذب انتباه الطفل إلى الصحن وتذكّره بألعابه أيّ بما يحبّ وما ينتمي إلى عالمه الطفوليّ الخاصّ. من هنا يجب أن تحرص الأمّ على تزيين كافة الأطباق، خصصواً تلك التي تحتوي على الباستا، اللحم، الدجاج والسمك بالخضار الشهية مثل البندورة، الخضروات الخضراء، الفلفل الحلو بألوانه المختلفة. أمّا على صعيد الفواكه فإختاري البرتقال، البطيخ، التفاح، الكثمرى وغيرها من الفواكه الموسمية اللذيذة التي تجذب انتباه طفلك بسرعة إليها ويتناولها.

 

أشكال الطعام الممتعة

 

إلى جانب ألوان الأطعمة، لا بدّ ان تركزي أيضاً على شكل الأطعمة، أي أن تحضّري لطفلك مثلاً طبق البيض على شكل وجه، فالصفارتين الموجودتين في البياض هما العينين وقطعة صغيرة من الجز هي الأنف أمّا الفم فيمكن أن تكون قطعة من الخيار. كما أنه بإمكانك أن تحضّري له مثلاً عجّة البيض الصحية في قالب الكعكة ما يمنحها شكلاً جذّاباً ويتناولها طفلك بشهية.

 

أواني الطعام

 

بهدف جذب طفلك نحو تناول الأطعمة الصحية، لا بدّ أن تخصصي له اواني للطعام يختارها بنفسه وقد تحمل صورة بطل الرسوم المتحرّكة الأحبّ إلى قلبه. فهذا الأمر أيضاً يشجّعه على تناول الطعام الصحي في صحنه المفضّل ويحاول إنهاء كلّ ما يحتويه لكي يشاهد صورة البطل الأحبّ إلى قلبه.

 

عدم الإصرار

 

من الطبيعي ألّا يحبّ الطفل تناول كافة الأطعمة الصحية، لذلك وفي حال رفض تناول طعاماً معيناً، لا تصرّي عليه ولا تجبريه على تناوله ذلك لأنه سيعنّد أكثر. من هنا اتركيه على راحته، وفي المرة القادمة امزجي هذا النوع من الطعام مع نوع آخر ليضيع مذاقه.

 

لقراءة المزيد عن تربية الأطفال إضغطوا على الروابط التالية:

 

أخطاء تربويّة هي الأكثر شيوعاً... تجنّبيها مع طفلكِ

٥ قواعد لا غنى عنها في تربية الأطفال

5 نصائح أساسية تساعدكم على تنشئة طفل سعيد!

 

 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟