5 اسباب تؤدي الى تعلّق طفلك ببطانيته!

5 اسباب تؤدي الى تعلّق طفلك ببطانيته!

في فترة الطفولة يكون الاطفال شديدي التعلق بالاغراض المحيطة بهم، وغالباً ما لا يتخلون عنها بسهولة، على غرار اللعبة او البطانية أو المنشفة او اي غرض يمسكونه. لذا موقع صحتي يعرض لك في هذا الموضوع لائحة بأبرز أسباب تعلق الطفل ببطانيته. 

 

ما هي اسباب تعلّق الطفل ببطانيته؟

 

- تعتبر البطانية بالنسبة الى الطفل من الاغراض التي تعوّضه عن غيابك عنه، فهو في اشهره الثمانية الاولى يبدأ يدرك غيابك عنه، سواء قبل النوم أو ذهابك الى العمل، لذا فهو يميل الى الاستعانة بهذه البطانية كنوع من الطمأنينة التي توفرها له، خصوصاً أنها الغرض الوحيد المشترك بينكما في هذه اللحظة، فأنت تقومين بتغطيته فيدرك أنها نوع من الامان بالنسبة اليه. 

 

- أيضاً من بين الاسباب التي تؤدي الى تعلق الطفل ببطانيته هي انها تحمل رائحتك، سواء كنت تضعين العطر أو لا، فالطفل الرضيع قادر على تمييز رائحتك مهما كانت، لذا يجد في هذه البطانية حماية له، لذا ترينه يلجأ الى التمسك بها في حال توجهت الى مكان جديد أو بحضور بعض الاشخاص الجدد بالنسبة اليه. 

 

- الشعور بالوحدة والمرض هي أيضاً من العوامل التي تؤدي الى تعلّق الطفل ببطانيته، فعلى الرغم من عدم قدرته على تمييز ما يحيط به في سن صغيرة، الا أن الطفل يشعر بالوحدة عندما تبتعدين عنه لذا فهو بحاجة ما يضمه في غيابك. كما أنه عندما يشعر بالمرض، فهو بحاجة الى ما يطمئنه، لذا يجد في البطانية الوقاية التي يحتاج اليها فهي تمنحه الدفء تماماً كدفئك. 

 

- بالإضافة الى أن شعور الطفل بالحزن يعدّ من الاسباب التي تدفعه الى التعلق ببطانيته، ففيها يجد الراحة ما ينعكس سعادة لديه، لذا تجدينه يتعلّق با أكثر عندما يكون منزعجاً أو عندما يبك، فتقدمينها له، تجدينه هدأ واستكان. 

 

- لا ننسى ان الخوف ايضاً من بين الاسباب التي تدفع الطفل الى التعلق ببطانيته، خصوصاً إن رأى الاحلام المزعجة او سمع بعض الاصوات الغريبة، وهذا مرده الى الامان الذي يشعر به بوجود هذه البطانية التي تغطيه فلا يسمع ولا يرى اي شيء. 

 

معلومات اضافية حول لف الطفل بالبطانية في المواضيع التالية: 

 

ما هي أفضل طريقة للف طفلك حديث الولادة؟

مخاطر قد تجهلينها للف الطفل بالقماط!

تقميط الطفل... هل هو مفيد؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟