اتبعي هذه الخطوات للسفر مع الرضيع بكل امان

اتبعي هذه الخطوات للسفر مع الرضيع بكل امان

تضطر بعض الأمهات في الكثير من الاحيان الى السفر مع أطفالهن الرضع، ولا يكون بالأمر السهل والهين على الأم للعديد من الأسباب. فقد يتحول بعض الأولاد في الطائرة الى أطفال مزعجين وكثيري البكاء ويكون ذلك لأسباب عدة وأولها آلام الأذن الناتجة عن تغيرات الضغط الجوي أو الضجر أو الجوع أو المكان الضيق في بعض الأحيان.

 

نصائح لتسهيل السفر مع الرضيع 

 

إليكن بعض النصائح المفيدة جداً التي ستكون لكم خير مساعد في حال اضطررتن الى السفر مع أطفالكن الرضع:

 

- أولاً يجب التنبه دائماً عند السفر مع الرضع الى حجز المقاعد التي تحتوي على مساحة إضافية أمامها وذلك للحصول على مكان فسيح إما ليلعب الطفل وإما لوضع الحقائب الإضافية. ويجب عند اختيار الحقائب استبدال حقائب الطفل بحقائب الظهر لأن ذلك يوفر لك فسحة ليديك فتكونين أكير حرية في حمل الطفل أو اللعب معه إذا دعت الحاجة.

 

- يجب التنبه الى أخذ كل ما يحتاجه الطفل أثناء السفر في حال كانت الرحلة طويلة جداً من حليب وحفاضات ومناديل مبللة وكميات صغيرة من أطعمته التي يمكن نقلها دون ثلاجة ودون أن تفسد. تفادي استخدام العبوات الزجاجية واستخدام العبوات البلاستيكية. بالإضافة الى ذلك يجب ترك في الحقيبة شيء من اغراض الطفل الشخصية التي يرتاح وينام معها في حال شعر بالقلق أو عدم القدرة على النوم في أثناء الرحلة.

 

- في حال كان الطفل لم ينتهي من مرحلة الرضاعة يجب التحضير لكل ما قد يطرأ لا يجب أن تنسي الغطاء المصنوع خصيصاً لتغطية الكتفين والصدر والطفل وقت الرضاعة فهذا سيساعده أيضاً على الاسترخاء في ضوء النهار.

 

- لا يجب إلباس الطفل الثياب الصعبة اللبس بل من المفضل أن يكون اللباس على شكل عدة طبقات يسهل التخلص منها تدريجياً أو زيادتها بحسب حالة الطفل إن كان حاراً أو بارداً.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع عبر موقع صحتي:

 

سفر المرأة خلال الحمل... خطر على حياتها؟

كيف تتمتعون برحلة هادئة مع طفلكم؟

أساسيات لا يمكن الإستغناء عنها وقت السفر

‪ما رأيك ؟