كيف تتمتعون برحلة هادئة مع طفلكم؟

كيف تتمتعون برحلة هادئة مع طفلكم؟

القيام بنشاط مع الاطفال يحتاج الى مجهود فكيف بالحري السفر معهم. الاطفال بطبيعتهم كثيرو الحركة ولا يحبّون الجلوس فترة طويلة، ووضعهم في مكان ضيّق ولساعات، اكان على متن الطائرة او اي وسيلة سفر اخرى، سيقودهم الى تصرفات مزعجة. موقع صحتي يقدم لكم بعض النصائح حول كيفية التعامل مع اطفالكم اثناء السفر.

 

نصائح للتعامل مع الاطفال اثناء السفر

-تحضير الاطفال مسبقا: يعتبر الصراخ والبكاء مصدر الازعاج الاول من قبل الاطفال للمسافرين. فالتململم من الجلوس مطوّلا سيجعلكم من الصعب التحكم به. لكن اذا كنتم تعلمون ردة فعل اطفالكم من الجلوس لساعات طويلة وفي اماكن ضيقة انطلاقا من التجارب السابقة معهم، يمكن عندها ان تحضّروهم مسبقا لذلك وتحدثوهم عن الامر وتذكروهم بقواعد السفر وحسن التصرف. ولتتفادوا الاحراج والتوتر، عليكم التأكد من حصول طفلكم على قدر كافي من النوم في الليلة السابقة للسفر، فلا تعتمدوا على نومه أثناء الرحلة، لان التعب والإرهاق قد يجعل طفلكم مزعجاً للغاية.

 

-ابقاء الاطفال منشغلين: يمكنكم ان تبقوا طفلكم منشغلا بالطعام، أحضروا له بعضا من طعامه المفضل كالحلويات او السكاكر. كما يمكنكم احضار بعض الكتب المصوّرة ودفاتر التلوين، والعابه المفضلة لكي لا يشعر بالملل. ومن الضروري احيانا مشاركته اللعب او قراءة القصص المصوّرة له. وقد تكون الألعاب الإلكترونية افضل وسيلة لالهائه خصوصا اذا كان معتاداً على لعب بعض ألعاب الفيديو. كما يمكنكم ان تسمحوا له بالتعرف على الاطفال الاخرين في الرحلة واللعب معهم.

 

-لا تصرخوا في وجههم: الصراخ في وجه الطفل واعطائه الاوامر قد يولّد العناد، عليكم ان تعطونه هامشا من الحرية والاستقلالية حتى لا يبدأ بافتعال الفوضى وإزعاج الآخرين. يمكنكم ان تمدحوا تصرفاته الجيدة وتشعروه بانه اصبح كبيرا وقادرا على تحمّل المسؤولية لوحده. وان تشرحوا له وجهة نظركم بطريقة هادئة لاقناعه بعدم تكرار ما يفعله. وقد لا ينجح الامر لان الأطفال مزاجيين بعض الشيء، ولكن لا تستسلموا والاهم ان لا تثوروا عليهم لان الامر قد يزداد سوءا، وقد يدفع الطفل الى البكاء بطريقة هستيرية.

 

واسعوا معرفتكم عن موضوع السفر من  خلال موقع صحتي: 

 

نصائح تجنبك الإصابة باسهال السفر

نصائح فعالة لتفادي غثيان السفر

أساسيات لا يمكن الإستغناء عنها وقت السفر

‪ما رأيك ؟