احموا اطفالكم خلال تواجدهم في السيارة!

احموا اطفالكم خلال تواجدهم في السيارة!

من أخطر الحوادث التي تحصل هي حوادث المرور التي تودي بحياة الكثيرين من كبار وصغار وأغلبية هؤلاء من اعمار صغيرة، وذلك بسبب إهمال الأهل في بعض الاحيان أو السرعة أو عدم الوعي الكافي لوضعهم في مكان مناسب مع ربط حزام الأمان لهم. وفي هذا المقال من صحتي سنستعرض اليوم طريقة وضع الطفل في السيارة بشكل صحيح.

 

طرق حماية الاطفال

 

إن كرسي الأمان من ابرز الطرق لحماية الطفل في السيارة أثناء تنقل الاهل مع اطفالهم مع الإعتماد الكبير على وعي وإدراك الاهل لمعايير السلامة الخاصة بالأطفال لدى تنقلهم في المركبات والى أي مدى قد يلتزم الأهل بهذه المعايير، وفي ما يلي بعض وسائل حماية الأطفال في السيارة:

 

- كرسي الأمان المواجه لمؤخرة السيارة: حتى يبلغ عامه الأول أو حتى يتمكن من الجلوس بمفرده يجب أن يكون كرسي الطفل مواجهاً لمؤخرة السيارة والتأكد من وضع حزام الأمان حول الكرسي بشكل ثابت ومتين.

 

- كرسي الأمان المواجه الى الأمام: بعد العام الأول وحتى الأربع سنوات أو بعد أن يتخطى رأس الطفل حافة الكرسي يجب استخدام كرسي الأطفال الموجه الى الأمام فالهدف من كل هذا هو حماية رأس الطفل فلا خطر عليه في بقاء رجليه خارج الكرسي. والتاكد من جلوس الطفل بشكل سليم زمن متانة الحزام حول كرسي الطفل.

 

- الكرسي الداعم: في المرحلة التي نتخلص منها من استعمال الكؤسي لا يعني هذا استطاعة الطفل من الجلوس بمفرده فيجب استعمال الكرسي الداعم حتى عمر الثمانية ووضع حزام الأمان حول الطفل كما يجب لتثبيته في مكانه. تفادي وضع الكرسي الداعم على المقاعد الامامية وذلك لحماية الطفل من أكياس الهواء أو الوسائد الهوائية. ولا يجب على الأطفال الذين لم يبلغوا الخامسة عشر من العمر الجلوس في المقاعد الأمامية.

 

لكل الامهات تابعوا هذه المقالات المهمة من موقع صحتي:

 

تعرفي الى افضل طريقة لنوم حديثي الولادة

هل لون براز الطفل هو مؤشر لمرضه؟

متى يستطيع طفلك الجلوس؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟