كيف يمكن اختبار ذكاء الاطفال؟

كيف يمكن اختبار ذكاء الاطفال؟

اذا كان الاهل يريدون فعلاص معرفة نسبة الذكاء عند الطفل، فان هذا الأمر يعد واحداً من الأمور المستحيلة قبل سن السنتين، اذ انه اعتباراً من هذا السن، يكون الطفل بات قادراً على أكتساب المعلومات، ولديه القدرة على تعلم اللغات الجديدة بسرعة، ولديه رغبة كبيرة في الأكتشاف والمعرفة وطرح الكثير من الأسئلة، التي تساعده على تطوير ذكائه. فكيف يمكن اختبار الذكاء للاطفال؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

اختبار الذكاء للاطفال

 

ان اختبار الذكاء للاطفال، يكون في كثير من الاحيان مبنياً على مدى قدرته على اكتساب الخبرات ويتم معرفة ذلك من خلال سلوكياته ومقدرته على التعامل مع المواقف التي يمر بها، الا ان هذا الأمر لا يمكن أن يتم من دون ملاحظة دقيقة من قبل الأهل لا سيما الأم لمدى قدرة طفلها على التفاعل مع ما يجري حوله.

 

وفي حين يشدد الاطباء على ان الاطفال ما دون السنتين يتصرفن وفق غرائزهم من دون اي تفكير الا انهم بعد هذا السن، يصبحون قادرين على استعمال الذكاء، الا ان هذا الأمر مرتبط بشكل كبير في مدى قدرة الأهل والأم خاصة في تطوير هذا الذكاء، لناحية اكتشاف قدرات وابداعات طفلها منذ مراحل عمرية متقدمة، وقدرتها على تنمية هذه الأمور.

 

كما انه في بعض الأوقات يمكن اخضاع الطفل الى بعض الاختبارات التي تساعد في اكتشاف مدى قدرته التفكيرية، ومستوى الذكاء الذي يتمتع به، من خلال وضع بعض العراقيل أمامه والتي تدفعه الى التفكير والتركيز لمعرفة مدى قدرته على حل هذه الأمور، أو حتى من خلال بعض اللعب التي تعمل على تحفيز التفكير لديه.

 

وانطلاقاً من هنا، يشدد الاطباء على ان معرفه ذكاء الطفل وتميزه يكون بمثابة طريق  لتقوية وتعزيز هذا الذكاء، سواء كان ذكاء في جزء معين كالذكاء الرياضي أو الأجتماعي أو غيرها من الذكاءات.

 

اليكم المزيد من طرق تحسين ذكاء الطفل من خلال موقع صحتي:

 

كيف انمّي ذكاء طفلي؟

كيف تعزّزين ذكاء طفلك؟

اليكِ ٥ اطعمة ستزيد من ذكاء طفلك

‪ما رأيك ؟