مأكولات تساهم في التغلب على نحافة طفلك

مأكولات تساهم في التغلب على نحافة طفلك

هناك الكثير من المأكولات والأطعمة التي يستطيع الطفل أن يتنولها ليتغلب على النحافة التي يعيشها ومن هنا نقدم لك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي اكلات تسمن الاطفال.

 

النشويات

تعزز النشويات من غذاء الطفل بخاصة من حيث الأرز والبطاطا فهما مصدر مهم للنشويات التي تتحول في الجسم الى دهون معدة للتخزين وزيادة الوزن. من ناحية أخرى يمكن للأم ان تعد لصغيرها وجبة أخرى خفيفة من مصادر أخرى من الكربوهيدرات من أجل المساهمة في إكسابه الوزن.

 

الزبدة

من حيث حاجة الأطفال الى الزبدة يمكننا القول أن الطفل يحتاج لما يمد جسمه بالقوة والطاقة ويمكن لهذا الهدف أن تضيف الأم القليل من الزبدة الصحية الى غذاء طفلها اليومي وبعض وجباته المفضلة. 

 

الأطعمة الغنية بالبروتين

يشكل البروتين عنصراً غذائياً مهماً للأطفال لأنه يساعد في تنمية عضلاتهم كما وأنه يحفز نموّهم بشكل عام. من هذا المنطلق حاولي إدخال الدجاج مع الحبش واللحم البقري والبيض في غذاء الطفل اليومي لأن هذه الأطعمة غنية بالبروتين.

 

أطعمة غنية بالسعرات الحرارية

بالطبع زيادة الوزن عند الأطفال لا تحدث إلا بحال استهلك هؤلاء سعرات حراربة تفوق درجات تلك التي يحرقونها يومياً، أضيفي الى غذء الطفل بين الحين والآخر بعض أنواع المأكولات الغنية بالوحدات الحرارية لتساعد طفلك على التخلص من النحافة. 

 

الوصفات الغنية

خلال إعداد الطعام للطفل حاولي أن تزيدي معدل السعرات الحرارية فيه كمن خلال إضافة بيضة أخرى الى الحلويات أو دهن خبز التوست بالزبدة ومن المهم أن تكون هذه الأطعمة صحية ومصنوعة في المنزل.

 

الوجبات الخفيفة

يمكن تقديم وجبات خفيفة للطفل كالبسكويت المملح والكوكيز لأن هذه الأنواع من المأكولات تغذيه وتمنحه فرصة زيادة الوزن الى جانب تناول مشروبات صحية كالحليب كامل الدسم وعصائر الفاكهة الطازجة.

 

اقرأوا المزيد عن غذاء الاطفال من خلال موقع صحتي:

 

ما الذي يجب أن يتواجد في طبق الطعام الصحي للطفل؟

هكذا تنوعين الأطعمة لطفلك

كيف تساعدين طفلكِ الانتقائي؟

‪ما رأيك ؟