ارتفاع ضغط الطفل يؤثر سلباً على صحته

ارتفاع ضغط الطفل يؤثر سلباً على صحته

من بين الأمراض العديدة التي قد يعاني منها طفلك نذكر اليوم ارتفاع ضغط الطفل الذي من الممكن أن يقود الى أمراض سلبية أخرى تتفرع منه. من المفيد استشارة الطبيب حول أي عارض قد يعاني منه طفلك لأن أي مرض أولي قد يصيبه سيقود الى أمراض أخرى مؤذية له ولجسمه ولنموه. 

 

مخاطر ارتفاع ضغط الطفل

 

من الممكن ألا يدرك الطفل خطورة المرض الذي أصيب بها وعلينا أن نعلم أن ارتفاع ضغط الطفل يؤدي الى تضخم البطين الأيسر لديهم. من الجدير بالذكر أن ارتفاع ضغط الطفل هو من أحد العوامل الأساسية لأمراض القلب التاجية وأمراض القلب والموت المفاجئ وأمراض فشل القلب الى جانب إمكانية تعرض الأطفال للسكتة الدماغية الى جانب تلف الأوعية الدموية في العينين والكليتين. 

 

تخفيض ارتفاع ضغط الطفل

 

يخفض ارتفاع ضغط الطفل بالأدوية الى جانب ممارسة الرياضة وبالتالي مع معالجة ارتفاع ضغط الطفل يمكن أن تتراجع لديه عدة مشاكل صحية والآثار الجانبية لهذا الامر يختفي بعد حوالي سنتين من ظهورها. أما السبب الرئيسي لارتفاع ضغط الطفل هو السمنة عند الأطفال فالكثير من الأطفال لديهم مشاكل كبيرة من السمنة المفرطة. بالطبع لا يتوقف ارتفاع ضغط الطفل على الأطفال البدناء فقد يعود ارتفاع ضغط الطفل الى مشاكل وراثية يعاني منها.

 

أعراض ارتفاع ضغط الطفل

 

من الأعراض المتعارف عليها لارتفاع ضغط الطفل نذكر الصداع وعدم القدرة على التركيز. من الضروري بحال ملاحظة هذا الأمر استشارة الطبيب حول الموضوع لاستدراك العلاج في أقرب وقت ممكن.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن ارتفاع الضغط عبر موقع صحتي:

 

هل ضغط الحمل خطر عليك وعلى جنينك؟

انتبهوا الى هذه الاعراض التي تشير الى ارتفاع ضغط الدم

لا تتجاهلوا هذه الاعراض التي تشير الى ارتفاع الضغط

‪ما رأيك ؟