3 انواع زيوت تعتني بشعر اطفالك

3 انواع زيوت تعتني بشعر اطفالك

هل تعلمين ما هو أفضل زيت تستطيعين استخدامه للعناية بشعر طفلك مهما كان نوعه؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك بالتفاصيل افضل زيت لشعر الاطفال. 

 

زيت الخروع لشعر الأطفال

 

يقوي زيت الخروع شعر الاطفال فهو يشتهر بتقويته للبصيلات ويزيد من رطوبة الشعر ويحافظ عليه صحياً ولامعاً ويحمي الشعر من المؤثرات الخارجية التي تضر بصحته كالتعرض مثلاً لأشعة الشمس لفترة طويلة. نجد في زيت الخروع أحماضاً دهنية كالأوميغا 9 وهذه الأحماض تعمل على تقوية الشعر وتساعده في الاحتفاظ بالماء. من ناحية أخرى يعمل زيت الخروع على تطهير فروة الرأس وتعقيمها مما يجعل نمو السعر صحياً وسريعاً. يحمي زيت الخروع من تساقط الشعر لانه يحتوي على الريسينوليك وهذا الحمض يعمل على تنشيط بصيلات الشعر ويزيد من معدل نموه.

 

زيت الزيتون للشعر الخشن

 

إن كان طفلك يعاني من الشعر الخشن والمجعد يمكن تنعيمه من خلال استخدام زيت الزيتون ويعتبر هذا الزيت علاجاً طبيعياً وبخاصة لإزالة قبعات المهد التي تحمي رأس الطفل من الامام وهي من أشكال القشرة التي تعمل طبقة من الجلد الجاف بعد فترة من عملية الولادة. بحال تكونت هذه البقع الزيتية الخشنة على رأس طفلك دلكيه بزيت الزيتون واتركيه لربع ساعة ومن ثم اغسلي الشعر بشامبو الأطفال مع الماء الدافئ وأعيدي هذه العملية ثلاث مرات في الأسبوع.

 

العناية بشعر الأطفال مع زيت اللوز

 

من الممكن استخدام زيت اللوز للعناية بشعر الأطفال كل ثلاثة أيام مرة واحدة ويتم تغيير المشط الى مشط مع أسنان أكبر كلما طال شعر الطفل وأصبح أكثر كثافة.

 

اليكم من موقع صحتي المزيد من طرق العناية بشعر الاطفال:

 

ما هو افضل زيت لشعر الاطفال؟
خلطات طبيعية لتنعيم شعر الطفل

زيت السمسم لحماية شعر الاطفال

‪ما رأيك ؟