الفيتامين د ضروري جداً لصحة رضيعك!

الفيتامين د ضروري جداً لصحة رضيعك!

من المهم أن تعتني بصحة الرضيع بشكل يومي مع منحه الفوائد الجمة للفيتامين د الذي ينصح الطبيب بأن يحصل عليه منذ أيام ولادته الأولى. من هنا نقدم لكم اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي فوائد الفيتامين د للرضع لكي تمنحوه لأطفالكم بشكل يومي. 

 

- يساعد الفيتامين د في نمو عظام الطفل الرضيع بشكل سليم لذلك يصفه الطبيب له من عمر صغير أي من حين ولادته وبخاصة إن لم تكن الأم تتناول المكملات الغذائية خلال الحمل.

 

- الفيتامين د يساعد على الوقاية من الكساح ومن لين العظام كما وأنه يقوي الأسنان ويعزز من نموها عند الطفل الرضيع في مرحلة التسنين.

 

- الفيتامين د مهم للأطفال الرضع لأنه يقيهم من الإصابة بمرض السكري من النوع الأول ويزيد المناعة في جسمهم تجاه الأمراض المختلفة.

 

- ينظم الفيتامين د عمل الجهاز المناعي عند الرضع ويساعد في الحماية من تقوس الساقين لديه في خطواته الأولى وكذلك يحارب تأخر المشي والحبو عند الأطفال الصغار في خطواتهم الأولى. 

 

- يوصي الأطباء بمنح الطفل الرضيع الفيتامين د منذ اليوم الأول للولادة والبعض الآخر يوصي بإعطائه له من عمر شهرين الى 4 أشهر. يعطى الطفل قطرات الفيتامين د عن طريق الفم بشكل يومي الى حين يبلغ الشهر السادس من العمر. 

 

- من الجدير بالذكر أن الطفل قد يعاني من نقص الفيتامين د وهذا الأمر يظهر من خلال الآلام في العضلات والعظام مع التأخر في المشي والحبو مع تقوس الساقين...لذلك من المهم الانتباه لهذه العلامات ومعالجتها فوراً مع الطبيب المختص من خلال حقت للفيتامين د. 

 

اليكم كيفية العناية بالرضيع من خلال موقع صحتي: 

 

ما هي أفضل انواع العصائر للرضع؟

عصير البرتقال مغذٍ وصحي للرضع

هل يفيد حليب الماعز الرضع؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟