كيف تميز المرأة الحامل بين المغص وطلق الولادة؟

كيف تميز المرأة الحامل بين المغص وطلق الولادة؟

كل امرأة هي حالة مختلفة وكذلك وضعية كل طفل لذلك من الصعب أن نعرف اذا كان الضغط الذي تشعرين به هو بالفعل طلق الولادة. ففي الاسابيع الاخيرة من الحمل يبدأ الرحم في إبداء حركات تقلصية وهذه التقلصات تتحول بعد فترة الى انقباضات غير مريحة ومؤلمة في كثير من الاحيان وتزداد هذه التقلصات قرب موعد المتوقع للولادة ولكن في بعض الاحيان قد يكون كل ذلك آلام الولادة الكاذبة.

 

ظهور بداية أعراض الطلق فستكون احدى هذه الامور:

 

- قد يكون لديك ألم مستمر أسفل الظهر أو ألم في الفخذ وغالباً ما يرافقه شعور ما قبل الحيض.

- ستحدث لك تقلصات على فترات منتظمة ومتزايدة بفترات أقصر وسوف تصبح أطول وأقوى في الشدة.

 

- قد تجدين نفسك تستخدمين المرحاض لعدة مرات لان بعض النساء يشعرن بحاجة الى افراغ المثانة بسبب الضغط المستمر على هذه الأخيرة.

 

- يكون لديك عرض دموي أو إفرازات مخاطية الشكل مشوهة بالدم اذا كانت تمر بالمخاط لسد العجز الذي يمنع عنق الرحم، فالطلق قد يكون وشيكاً ويمكن ايضاً ان يكون لا يزال هناك عدة أيام ولكن هذه هي أول علامة على أن الوقت يقترب على الولادة.

 

- سيصبح عنق الرحم أرق وأخف وربما قد يتمدد الى عشرة سنتمرات وتتزايد حدة هذه التقلصات عندما يقترب الموعد المتوقع وهنا تكون المرأة دخلت حالة الطلق.

 

- هذه الانقباضات المسامات بالطلق تعمل على فتح واتساع عنق الرحم ودفع الجنين عبر عنق الرحم والمهبل واستدارة جسم الجنين ليأخذ الوضع الاسهل لولادته وخاصةً بعد نزول الرأس.

 

- يعتمد الطلق على قياس عدد ضربات قلب الجنين كرد فعل لحركة الرحم الانقباضية حيث سيتسارع الطلق وتكثر الانقباضات للرحم أثناء اجراء الاختبار ليست بقوة الانقباضات أو الطلق التي تحدث أثناء الولادة وهذه الانقباضات يمكن أن تحدث عند استعمال جرعات قليلة من ادوية تسرع الطلق عند النساء لتتم الولادة بسرعة أكبر.

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع الولادة من خلال الروابط التالية: 

 

كيف يتفاعل جسمك بعد الولادة؟

ما لا يجب تصديقه عن الولادة القيصرية

هذه الأعراض قد تفاجئك في مرحلة ما بعد الولادة!

‪ما رأيك ؟