ما هي الأغراض الأساسية لتجهيز المولود؟

ما هي الأغراض الأساسية لتجهيز المولود؟

تتوتر الأمهات الجديدات قبل اقتراب موعد الولادة بوقت قصير بسبب التحضيرات اللواتي عليهن القيام بها إن من ناحية التحضير لهذا الحدث المهم والعظيم وإن من ناحية أخرى مهمة أيضاً وهي عملية تجهيز المولود الجديد بكل ما يلزمه ويحتاج إليه. لذلك جئنا بهذا المقال الذي من شأنه تسهيل عملية تجهيز المولود على الأمهات الحديثات.

 

كيفية تجهيز المولود

 

تختلف بدلات الطفل من فصل الى آخر لذلك يجب على الأم سؤال الطبيب عن موعد الولادة لمعرفة الطقس الذي سيحل في هذه الفترة فيصبح بمقدرتها معرفة ما يجب شرائه من ثياب وبدلات للطفل. الى جانب هذا يجب عند شراء الملابس على الأم الاكتفاء بشراء عدد قليل جداً من البدلات ذات مقاس 0 للمولود الجديد لأن الأطفال سريعين النمو جداً.

 

عند شراء الثياب الداخلية يجب التنويع بشرائها، والحرض على ابتياع ما يزيد عن 5 قطع تتراوح بين أكمام طويلة ومن دون أكمام أو بدلات تملك أكمام قصيرة للأيام المعتدلة الحرارة؛ من الأفضل أن تكون هذه البدلات عملية يسهل إلباسها للطفل بشكل سريع ويختصر الوقت.

 

في حال شراء بعض الأكسسوارات الإضافية كالقفازات والجوارب والقبعات شراء ما لا يزيد عن 4 قطع من كل أكسسوار، ومحاولة اختيار ألوان هادئة تتناسب مع اختلاف ألوان ثياب الطفل.

 

يجب الحرص على تجهيز المولود بغطاء خفيف صيفي وغطاء سميك لفصل الشتاء البارد ، ولا يجب أن تنسى الأم بعض الجوارب القطنية والسميكة أو الأحذية التي قد تدفء أرجل المولود. بالإضافة الى الفوط الصغيرة التي تستعمل تحت ذقن الطفل أثناء تناوله الطعام.

 

لا يجب ان ننسى بعض عبوات الشامبو والكريمات التي تتناسب وعمر الطفل وبعض المناشف الكبيرة للاستحمام ومقص الأظافر والقليل من القطن واللفية ومقياس حرارة للمياه وآخر للطفل. بالإضافة الى حوض الاستحمام الخاص به وفرشاة صغيرة ناعمة لشعره.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

هذه الامور تلزم المولود الجديد... اهتمي بها قبل الولادة

كيف تتم تحضيرات الولادة؟

ماذا تحتاجين في حقيبة الولادة؟

‪ما رأيك ؟